الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:11 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

الجامعات الأهلية.. مستقبل بناء الإنسان «فيديو وصور»

جامعة المنصورة الجديدة
جامعة المنصورة الجديدة

تسعى الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير منظومة التعليم والتعليم العالي بشكل خاص وهو ماظهرجليًا خلال المنتدى العالي للتعليم العالي والبحث العلمي والذي عقد بالعاصمة الإدارية الجديدة منذ أيام وتضمن رسائل قوية من الرئيس تؤكد حرص الدولة المصرية على تطوير التعليم والجامعات المصرية خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، اطلق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم، الجزء الثالث من سلسلة فيديوهات "الجامعات الأهلية.. مستقبل بناء الإنسان" حيث تم تسليط الضوء على جامعة المنصورة.


مساحة جامعة المنصورة

واستعرض الفيديو جامعة المنصورة الجديدة والتي تم إنشاؤها على مساحة 127 فداناً، حيث بدأت الدراسة في العديد من البرامج بمجالات الطب، وعلوم الصيدلة، وهندسة الحاسب، والدراسات القانونية الدولية، والأعمال، والعلوم الهندسية، والعلوم الأساسية، وعلوم الحاسب، وطب الأسنان.


مميزات جامعة المنصورة الجديدة

 

ورصد الفيديو عددا من المميزات التي تتمتع بها كليات جامعة المنصورة الجديدة، ومن بينها تطبيق نظام الساعات المعتمدة، واستحداث عدد من الأقسام الجديدة والمطلوبة حاليا في سوق العمل على مستوى العالم، بالإضافة إلى انتقاء نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس.

البرامج التعليمية بالجامعة

واوضح الفيديو إلى أنه تم توقيع عدة مذكرات تفاهم مع العديد من الجامعات، ومنها جامعة East London، والتي يتم خلالها منح شهادة مزدوجة لخريجي الجامعة، بينما يجري العمل حاليا على الوصول لاتفاق نهائي بحيث تشمل هذه الشهادة المزدوجة جميع البرامج التعليمية بالجامعة.

اقرأ أيضًا: منها وضع حجر الأساس لمكتبة مصر العامة.. مدبولي يكشف الإنجازات الثقافية في محافظة أسوان

سوق العمل في الخارج

كما رصد الفيديو آراء مجموعة من الطلاب الملتحقين بالجامعة، والذين أكدوا على أن العديد من البرامج المتوافرة بالكليات تختلف عن نظرائها في الجامعات المصرية الأخرى، كما رحبوا بالأقسام الجديدة المستحدثة ببعض الكليات خاصة وأنها تسمح لهم بالانضمام لسوق العمل في الخارج.

 

جامعة المنصورة والجامعات الأخرى

كما أوضح الطلاب أنه يتم تدريبهم عملياً أثناء الدراسة بمختلف البرامج التعليمية، مشيدين ببرتوكولات التعاون بين الجامعة والجامعات الأخرى، ما يكسبهم مزيد من الخبرات.