الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:32 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد.. كيف برعت الإخوان الإرهابية في نشر الأكاذيب والشائعات؟

أحد المتهمين في قضية التسريبات المفبركة
أحد المتهمين في قضية التسريبات المفبركة

برعت جماعة الإخوان الإرهابية في نشر الأكاذيب والترويج للشائعات عبر منابرها الإعلامية ولجانها الإلكترونية بالداخل والخارج؛ وكان آخرها التسريبات المفبركة للإرهابي الهارب، عبد الله الشريف، المعروف بـ"عبد الله ترتر الفاجر".

وتحت عنوان "صناعة الكذب"، نشرت فضائية "إكسترا نيوز"، صباح اليوم الثلاثاء، تقريرًا حول الأكاذيب التي تقوم بها الجماعة الإرهابية لتشويه سمعة الدولة ومؤسساتها.

وأوضح التقرير أن الجماعة الإرهابية لجأت مؤخرًا إلى ترويج الإشاعات والأكاذيب بعد أن حققت فشلًا ذريعًا في مخططات هدم الدولة والتفريق وإشاعة الفوضى.

واستشهد التقرير باعترافات المتهمين بانتحال صفة بعض المسؤولين في قضية التسريبات المفبركة مع الإخواني الهارب عبد الله الشريف.

اقرأ أيضًا: «ترتر الفاجر».. أحمد موسى يكشف معلومات خطيرة عن «عبد الله الشريف»

وكشف عن دأب جماعة الإخوان الإرهابية على الترويج للأكاذيب عبر تفعيل الحسابات الوهمية بمواقع التواصل الاجتماعي حتى تتمكن من تحقيق مستهدفاتها بعد أن خسرت المعركة على الأرض.

كما استشهد التقرير بالشائعات التي روجتها الجماعة الإرهابية حول الرعاية الطبية بمصر ودورها في نشر الزعر بشأن التصدي لفيروس كورونا، والتشكيك في جهود الدولة لدعم الأشقاء بالمنطقة والدول الإفريقية وكذلك معدلات النمو الاقتصادي التي أقرتها المؤسسات الدولية.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس وتحذر من انخفاض الحرارة لـ10 درجات

موضوعات متعلقة