الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:55 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حريق هائل يتسبب في حصار أكثر من 300 شخص في مبنى بهونج كونج.. فيديو

حريق هونج كونج
حريق هونج كونج

قالت قناة RTHK الإذاعية إن أكثر من 300 شخص حوصروا داخل مركز التجارة العالمي في هونج كونج يوم الأربعاء بعد اندلاع حريق في المبنى الواقع في منطقة التسوق والتجارة المزدحمة بخليج كوزواي.

وقالت الحكومة يوم الأربعاء إن شخصًا واحدًا على الأقل أصيب أيضًا، وتمت ترقية الحريق إلى مستوى 3 على مقياس من واحد إلى خمسة.

واندلع الحريق في غرفة كهربائية في الطوابق السفلية من ناطحة السحاب المكونة من 38 طابقا في الساعة 12.37 مساء الأربعاء قبل أن ينتشر إلى سقالات حول المبنى حيث امتلأ الداخل بالدخان.

وهرع ما لا يقل عن 300 شخص إلى السطح وظلوا محاصرين هناك، حيث استخدمت فرق الإطفاء السلالم لسحب الناس إلى بر الأمان من الطوابق السفلية.

كان لا بد من علاج اثني عشر شخصًا في المستشفى من آثار استنشاق الدخان، وتركت امرأة واحدة في الستينيات من عمرها في حالة شبه واعية.

وأشارت الحكومة إلى إن رجال الإطفاء يكافحون الحريق بطائرتي نفاثتين مائيتين مع انتشار أجهزة تنفس وسلالم تستخدم لإنقاذ الناس داخل المبنى.

اقرأ أيضًا: لحماية الأنواع المهددة بالانقراض.. تطعيم الحيوانات ضد فيروس كورونا

وبحسب الشرطة فإن حوالي 100 شخص انتقلوا من مطعم إلى منصة في الطابق 39 عندما اندلع الحريق وامتلأ الدخان بمنطقة تناول الطعام، وفقًا لإذاعة RTHK المحلية.

الجدير بالذكر، أن ساد الهدوء المشهد خارج مركز التجارة العالمي بعد أن طوقت رجال الإطفاء المنطقة.