الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 07:35 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عُمان تعقد إجراءات صارمة لمواجهة تداعيات كورونا

أعلنت دولة عُمان، مساء اليوم الأربعاء، مجموعة من الإجراءات المهمة، والجديدة بشأن مواجهة فيروس كورونا، والمتحور الجديد "أوميكرون".

وبحسب وكالة الأنباء العمانية، فقد عقدت اللجنة العُليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، اجتماعا لبحث تطورات الجائحة وإجراءات الوقاية منها وسبل الحد من انتشارها.

وقررت اللجنة العليا ابتداءً من اليوم، حظر إقامة مناسبات عقد القران والعزاء في المساجد والقاعات والأماكن العامة الأخرى، واستمرار حظر إقامة جميع المناسبات والتجمعات في المجالس العامة، سوف تتخذ الجهات المعنية كافة الإجراءات القانونية لضبط المخالفين لذلك.

وبحسب الوكالة العُمانية، فإن الإجراءات الأخيرة، جاءت نظرًا لعدم التزام بعض المواطنين بقرارات وضوابط لإقامة المناسبات الاجتماعيّة، وأخذ جرعتي اللقاح والالتزام بلبس الكمامات والتباعد، والالتزام بالطاقة الاستيعابية المحدّدة لمكان إقامة المناسبة، وفي ظل انتشار المتحور الجديد بشكل غير مسبوق.

على جانب آخر حذرت منظمة الصحة العالمية من أن متحور أوميكرون ينتشر بمعدل غير مسبوق، ودعت دول العالم إلى اتخاذ إجراءات احترازية، وعدم التهاون.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن متحور أوميكرون، الذي تم اكتشافه لأول مرة في جنوب إفريقيا خلال نوفمبر الماضي، يستمر في الانتشار وهو مدعاة للقلق.

اقرأ أيضا| الصحة العالمية تحذر بشأن متحور أوميكرون: ينتشر بسرعة عالية