الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:17 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في مقدمتها «ريش».. أكثر 5 أفلام بحث عنها المصريين قبل نهاية 2021

فيلم ريس
فيلم ريس

أيام معدودة باتت تفصلنا عن بداية عام ميلادي جديد وهو عام 2022، والذي يخلف في جعبته العديد من الأعمال الفنية.

وتستعرض "الطريق" خلال التقرير التالي أهم 5 أفلام بحث عنهم المصريين خلال عام 2021، وأثارت الكثير من الجدل، وفي مقدمتها فيلم "ريش".

فيلم "ريش"

أثار فيلم ريش الجدل أثناء عرضة بمهرجان الجونة السينمائي الدولي لدورتة الرابعة، حيث إتهم العمل بالإسائة للدولة المصرية، وأنسحب الفنانين من العرض بالمهرجان وكان أبرزهم الفنان شريف منير.

قصة فيلم "ريش"

تدور أحداث فيلم "ريش" حول أم تعيش في كنف زوجها وأبنائها، حياة لا تتغير وأيام تتكرر بين جدران المنزل الذي لا تغادره ولا تعرف ما يدور خارجه، وذات يوم يحدث التغير المفاجئ ويتحول زوجها إلى دجاجة، فأثناء الاحتفال بيوم ميلاد الابن الأصغر، يخطئ الساحر.

فيلم "أحمد نوتردام"

شارك الفنان رامز جلال بعمل سينمائي جديد خلال عام 2021، وكان يحمل أسم "أحمد نوتردام"، وحقق العمل نجاح كبير رغم تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد _ 19، وكان العمل يحتل المركز الأول في الإيرادات.

قصة فيلم "أحمد نوتردام"

تدور أحداث فيلم "أحمد نوتردام" حول صحفى شاب كاشف لغز قاتل تتأثر جرائمه بأحمد نوتردام ويسعى لكشف هويته وإيقاعه من خلال اللجوء لفتاة لمساعدته فى الكشف هوية القاتل فى إطار كوميدي.

فيلم "مش أنا"

يصنف تامر حسني بأنه فنان شامل حيث أنه يجمع بين المطرب ةالممثل الناجح على خطى المطرب عبد الحليم حافظ، ولذالك تحقق أعمالة السينمائية نجاح كبير وكان أخرهم فيلم "مش أنا" الذي طرح بعام 2021.

قصة فيلم "مش أنا"

تدول أحداث فيلم "مش أنا" حول إصابة رسام يدعى حسن بحالة غريبة تفقده السيطرة على يده، فيصبح مع مرور الوقت ضحية العديد من الموقف الصعبة والمحرجة، بينما يرفض كل من حوله تصديق حالته.

فيلم "الإنس والنمس"

وبعد فترة غياب دامت 4 سنوات للفنان الكوميدي محمد هنيدي عن السينما المصرية عاد لنا بفيلمة "الإنس والنمس" الذي طرح في عام 2021، وحقق حالة من النجاح رغم تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد -1، وكان هذا العمل من أكثر 5 أفلام بحث عنهم الجمهور في عام 2021.

قصة فيلم "الإنس والنمس"

في إطار الرعب الكوميدي، يعيش تحسين مع والدته، وشقيقته، ويعمل في بيت الرعب بإحدى الملاهي الترفيهية، في يوم من الأيام يقع له حادث ويتسبب ذلك في تغيير حياته جذريا، حيث يتعرف على الفتاة نرمين، ويتعلق بقلبها، ولكنه يصدم عندما يعلم أنها من قبيلة جن تُدعى (النمس)، وأنهم يسعون إلى زيادة نسلهم عن طريق زواج تحسين ونرمين.

فيلم "الأبديون_Eternals"
تتمع الأفلام الأجنبية بقعدة جماهيرية كبيرة في مصر، وبالأخص أفلام الأبطال الخارقين، لذلك حقق فيلم "الأبديون_Eternals" حالة كبيرة من النجاح أثناء عرضة في 5 نوفمبر 2021، وصنف من أكثر 5 أفلام بحث عنهم المصريين في عام 2021.

قصة فيلم "الأبديون_Eternals"

تدور أحداث الفيلم حول "الأبديين" وهم مجموعة من المخلوقات الفضائية غير الفانية التي تعيش وسط البشر على الأرض ولديهم القدرة على حماية الأرض والدفاع عنها من الخطر الخارجي.

اقرأ أيضًا| بعد شيرين عبدالوهاب.. أمينة خليل تقص شعرها بنفسها.. فيديو