الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:59 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاد نجم الجيل.. إنجازات حققها تامر حسني في 2022

تامر حسني
تامر حسني

يحتفل العالم العربي اليوم، بعيد ميلاد نجم الجيل تامر حسني الـ 44، والذي أصبح واحد من أهم النجوم في العالم العربي، بسبب تعدده للمواهب، حيث أنه أصبح ينافس بقوة نجوم السينما في التمثيل وينافس نجوم الطرب في الغناء ومؤخرا نافس المخرجين وقرر أن أخرج فيلمه الجديد كأول فنان يخرج ويؤلف ويمثل ويغني في عمل واحد.

ولد تامر حسني يوم 16 أغسطس عام 1977 في محافظة القاهرة يوم 16 أغسطس 1977، وهو ابن المطرب حسني شريف، وعاش مع والدته وشقيقه الأكبر حسام حسني، وذلك بعد إنفصال والدته عن والده.

تعب كثيرا في صغره، وعمل في أكثر من عمل حتى يصرف على نفسه وعلى والدته وشقيقه الذي كان مريضا، حيث أنه عمل بائع عطور متجول، وفي سوبر ماركت، ومحطة بنزين، وكعامل بناء وغيرهم حتى وصل إلى أن أصبح نجم الجيل بأعماله الفنية الناجحة عالميا وعربيا.

فيلم بحبك

وفي عام 2022، حقق تامر حسني نجاح كبير خاصة خلال الأيام الماضية، حيث أنه خاض لأول مرة تجربة الإخراج في فيلمه "بحبك"، الذي بدء عرضه في موسم عيد الأضحى المبارك.

وحقق الفيلم نجاح كبير، حيث أنه وصل إلى حوالي 48 مليون جنيه فى شباك التذاكر المصرى، في شهر واحد، كما حقق الفيلم إيرادات غير مسبوقة فى دول الخليج وأمريكا ولندن وكندا، ووصل لأكثر من نصف مليار جنيه، وهو إنجاز لم يحقق أي فيلم عربي سابقا.

ويعد فيلم "بحبك"، من إخراج وتأليف وبطولة تامر حسني، وشاركه في بطولته كلا من النجوم هنا الزاهد، حمدي المرغني، هدى المفتى، مدحت تيخة وغيرهم.

اقرأ أيضًا: بعد طرح أولى أغنياته.. تفاصيل ألبوم رامي جمال الجديد

أغنية هدلعني

كما حققت أغنية "هدلعني" لتامر حسني، نجاح ساحق، وأصبحت في المرتبة الأربعة والعشرون في أفضل الفيديوهات الموسيقية، وتخطت نسبة مشاهدتها حاجز الستة والعشرون مليون مشاهدة على اليوتيوب في شهر واحد فقط.

ألبوم عشأنجي

كما طرح ألبوم "عشأنجي" عقب طرح فيلم "بحبك"، وحقق أيضا الألبوم نجاح كبير، خاصة الأغاني التي قدمت ضمن أحداث الفيلم مثل أغنية "انت اختياري"، ودخل فيديو كليب "عشأنجي"، ضمن أفضل الفيديوهات الموسيقية أيضا، ووصلت نسبة مشاهدة الأغنية إلى أكثر من 11 مليون مشاهدة في ثلاثة أسابيع فقط.