الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:35 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… كيف يتم اكتشاف الإصابة بمتحور «أوميكرون»؟ متحدث الصحة يجيب.. فيديو

متحور أوميكرون
متحور أوميكرون

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه يتم التفرقة بين متحورات فيروس كورونا من خلال فحص التسلسل الجيني، موضحا أنه في حال ثبات إيجابية الحالة فإنه يدل على إصابتها بمتحور "أوميكرون".

وأضاف "عبد الغفار" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الـ3 حالات التى تم اكتشاف إصابتهم بالمتحور "أوميكرون" فى مطار القاهرة كانت منهم حالاتان بدون أعراض والحالة الأخيرة أعراضها كانت خفيفة للغاية.

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. انطلاق مؤتمر جامعة الأزهر بعنوان «تغير المناخ.. التحديات والمواجهة»

ولفت متحدث وزارة الصحة، إلى "وجود معايير واضحة لتعامل المخالطين مع هذه الحالات التي اكتشافها حيث ينقسموا بدورهم لمتوسط، شديد التعرض للإصابة حيث يتم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية ضد متحور كورونا وفقا للقواعد الصحية العالمية"، لافتا إلى أن التلقيح ضد كورونا يحمي من شدة المرض.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، إلى أنه نتيجة لإعلان بعض الدول احتوائها إصابات بالمتحور "أوميكرون"، تم عمل فحص طبي لكافة الوافدين، موضحا إلى أنه في حالة الوافد غير المصري يتم إرجاعه مرة أخرى على نفس الطائرة الذى جاء بها أما فى حالة كونه مصرى يتم عزله في إحدى مستشفيات العزل وعمل فحص pcr وإذا كانت النتيجة إيجابية يتم عمل فحص تسلسل جينى لها.