الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:31 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مبروك كسبت معانا».. طلب إحاطة جديد ضد شركات المحمول

روان لاشين، عضو مجلس النواب
روان لاشين، عضو مجلس النواب

كشفت النائبة روان لاشين، عضو مجلس النواب، عن تقدمها بطلب إحاطة جديدة، بشأن العروض الوهمية التي تقدمها شركات الهاتف المحمول؛ مما يستنزف رصيد العملاء، خاصة في ظل شكاوى العديد من المواطنين من هذه الظاهرة.

وأوضحت النائبة في طلب الإحاطة الذي تقدمت به للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أنه يجب التصدي لهذه الظاهرة على الفور، فالشركات تقدم عروض وهمية للعملاء، في ظل شكواهم من سوء الخدمات المقدمة سوء خدمات الانترنت أو شبكة الاتصالات.

اقرأ أيضًا: برلمانية تحذر المواطنين من ظاهرة خطيرة تمارسها شركات الدعاية

وتابعت "لاشين"، في طلب الإحاطة الذي وجهته إلى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن شركات الهاتف المحمول تقدم عروض وهمية للعملاء، حيث توضح لهم في البداية أنها مجانية ومن ثم يفاجئ العميل باستنزاف رصيده، مقابل خصم مبلغ عن اشتراكه في الخدمة.

وتعجبت عضو مجلس النواب، من رسائل الشركات مثل "مبروك رقمك جاله هدية، أو رقمك كسب معانا"، وبعد ذلك يجد العميل أنه تم استنزاف رصيده مقابل خدمة لم يطلب الاشتراك فيها، كما طالبت بسرعة التعامل مع الشركات تجاه هذه الظاهرة خاصة في ظل انخفاض مستوى الخدمات المقدمة وتحمل العملاء ضريبة القيمة المضافة ورفع أسعار الباقات وكروت الشحن دون الحصول على خدمة مناسبة.