الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:33 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… محافظ البحيرة يعلن استمرار تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات

محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة
محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة

قرر محافظ البحيرة، اللواء هشام آمنة، مد تعطيل الدراسة حتى غدًا الإثنين بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية والجامعات، حفاظًا على صحة الطلاب من سوء الأحوال الجوية.

وأوضح المركز الإعلامي للمحافظة، في بيان مساء الأحد، أن قرار اللواء هشام آمنة، جاء بعد توقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار موجة الطقس السيئ وتعرض المحافظة لموجة من الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية.

وأوضح المركز أن القرار السابق لا يسري على القيادات وأطقم العمل وفقًا للاحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بالتأكيد من إيقاف عمل المعديات النهرية تحسبًا لسوء الأحوال الجوية، وحفاظًا على سلامة وأرواح المواطنين.

كان محافظ البحيرة قد أكد الجمعة الماضية، علي رفع درجة الاستعداد بجميع المصالح والهيئات والوحدات المحلية والمديريات التابعة للمحافظة للتعامل مع الأمطار التى تشهدها بعض المراكز.

اقرأ أيضًا: غلق الطريق الصحراوي بالمنيا بشكل جزئي

وشدد محافظ البحيرة على أهمية متابعة إدارة الأزمات للوقوف على درجة الاستعداد وجاهزية التعامل مع الأمطار خلال موسم الشتاء ومراجعة صفايات الأمطار وبالوعات الصرف ومتابعة مناسیب الترع والمصارف والمتابعة المستمرة لمدى جاهزية المعدات والأطقم العاملة عليها، وفقًا لبيان صادر عن المركز الإعلامي.

كما طالب بالتأكد من انتهاء أعمال الصيانة بمحطات الصرف الزراعي، وتطهير الترع والمصارف وصيانة خطوط الإنارة ومراجعة الأعمدة والأسلاك، ومتابعة المعديات والمراكب النيلية والتأكد من تراخيصها وتوافر وسائل الأمان والاشتراطات بها ووقف المخالف منها.

اقرأ أيضًا: تعطيل الدراسة بالبحيرة غدًا لسوء الأحوال الجوية