الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:52 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”خوفًا من خروج الروح”.. استشاري نساء وتوليد يوضح لـ«الطريق» أسباب الإقبال على الولادة القيصرية

الولادة القيصرية-أرشيفية
الولادة القيصرية-أرشيفية

أصبحت الولادة القيصرية هي أسهل وسيلة تلجأ إليها السيدات، للتهرب من نوبات وآلام "الطلق" والرغبة فى تحديد يوم ميلاد الطفل، معتقدين أن الولادة الطبيعية بمثابة "خروج الروح"، ولكن ذلك على النقيض تمامًا فإن وجع الولادة الطبيعية قد يستمر لساعات قليلة، بينما يمتد ألم الولادة القيصرية إلى شهور وسنوات، حيث أنها تترك جرحًا من الصعب أن يلتأم.

استشاري عن الولادة القيصرية: أرباح للأطباء والتفاف الحبل السري حول الجنين

وبناءً على ذلك فقد أوضح الدكتور صبحي محمود، استشاري أمراض النسا والتوليد، أسباب توجه السيدات إلى الولادة القيصرية، حيث التفاف الحبل السري حول رقبة الجنين في رحم الأم مما يهدد حياته، وعدم انضباط وضعيته أثناء فترة الحمل.

وأكد محمود خلال حديثه لـ"الطريق"، أن الكثير من الأطباء يحاولون إقناع السيدات بالولادة القيصرية، لأنها تكون مربحه لهم وبثمن مجزي، مضيفًا أنهم يستغلون حالة الخوف التي تسيطر على السيدات قبل الولادة واضطرابات الهرمونات والتوتر والقلق الزائد.

وأشار استشاري أمراض النسا والتوليد، إلى خطورة الولادة القيصرية، حيث أن الطفل يكون حوله كمية كبيرة من المياه وتقل تدريجيًا قبل الولادة، موضحًا أنه في حالة الولادة القيصرية يولد الطفل ورئتاه ممتلئتان بالمياه، مما يؤدي إلى نقص الأكسجين ودخوله الحضانة لفترة معينة.

اقرأ أيضًا: استشاري تغذية يكشف لـ«الطريق» روشتة علاجية للأطفال الرضع في الأجواء الباردة