الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:05 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري تغذية يكشف لـ«الطريق» روشتة علاجية للأطفال الرضع في الأجواء الباردة

الأطفال الرضع-أرشيفية
الأطفال الرضع-أرشيفية

"الوقاية خير من العلاج"، خلال موجة البرد القارص التي تضرب جميع أنحاء الجمهورية هذه الفترة، ومع هذه البرودة تتساءل الأمهات عن كيفية الحفاظ على سلامة أطفالهن الرضع في هذه الأجواء.


شرب الكراوية والكاكاو الساخن

قال الدكتور إبرهيم عبد الحكيم، استشاري التغذية العلاجية، إن الجسم في هذه الأجواء الشتوية يحتاج إلى تقوية مناعة الجسم وشرب المشروبات الساخنة، لتدفئة الجسم، مشيرًا إلى الأطفال فإنهم بحاجة إلى تناول جميع أنواع الشوربات من بينهم شوربة الخضار وشوربة العدس مع الليمون، نظرًا لاحتوائه على فيتامين "سي".

اقرأ أيضًا: «أوروبا جات عندنا».. الزائر الأبيض يُزين شوارع وأحياء الإسكندرية

وأضاف عبد الحكيم، خلال حديثه لـ"الطريق"، أنه من الضروري شرب الأطفال للينسون والنعناع والسحلب والبرتقال والجرين فروت وحمص الشام والكاكاو باللبن، لأنهم في مرحلة تكوين كاملة وبحاجة إلى كل عنصر فيتاميني لبناء الجسم بشكل سليم وتكوين المناعة المضادة لأي مرض أو وباء منتشر في الجو.

ولفت استشاري التغذية العلاجية، الأنظار حول الأطفال الرضع، أنه بالإضافة إلى الرضاعة الطبيعية، فإن شرب الكراوية والينسون من المشروبات الدافئة المفيدة للرضع، وذلك لمنع المغص ونزلات البرد وتقوية الدورة الدموية، مؤكدًا على عدم تعرض الأطفال كافًة إلى هذه الأجواء الباردة، لأنها حاملة للأتربة والأمراض، منوهًا أيضًا على الابتعاد عن تشغيل المدفئة الكهربائية، لأنها تسبب الكثير من الأمراض بعد الخروج من المنزل، ولها آثار جانبية عديدة.

اقرأ أيضًا: مع حلول الشتاء.. ما هي كوارث الدفايات الكهربائية؟