الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:12 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أوروبا جات عندنا».. الزائر الأبيض يُزين شوارع وأحياء الإسكندرية

الثلج في الأسكندرية
الثلج في الأسكندرية

«أوروبا جات عندنا»، كلمات تداولها رواد السوشيال ميديا على «فيسبوك»، تعبيرًا على مدى السعادة التي غمرت قلوبهم بعدما سيطرت الأجواء الشتوية على جميع أنحاء الإسكندرية، حيث سقوط الثلوج والطقس البارد.

ودائمًا ما يلجأ الكثير من محبي فصل الشتاء للسفر إلى الإسكندرية، للوقوف أمام البحر والنظر إلى أمواجه التي تتضارب مع نسمات الهواء والبرز القارص، والتجول في شوارعها القديمة والاستماع إلى اغاني فيروز.

كيف يرى رواد التواصل الاجتماعي هذه الأجواء الشتوية في الاسكندرية؟

وفي هذا الصدد نشر أحمد عبيد، أحد مستخدموا، صور للأجواء الشتوية في الإسكندرية، قائلًا: "الصور دي مش من أوروبا أو موسكو أو أمريكا دي من الاسكندرية، سبحان الله عيشنا وشرفنا اليوم اللي الثلج في شوارعنا".

وتابع عبيد في منشوره، إن الكثير من الأشخاص كانوا يرغبون في الذهاب إلى أوروبا والشعور بطقسها البارد، ولكن الطقس نفسه وصل إلينا في الإسكندرية.

​​​​​

وأشارت مروة مرسي، في منشورها إلى سوق المنشية المتواجد في الاسكندرية، بأن شوارعه مليئة بالأمطار والثلوج، موثقة تاريخ اليوم 20/12/2021 .

ومن جانبها أضافت آية أحمد سرحان، مجموعة من صور اسكندرية المليئة بالثلوج التي تغطي الشوارع والأمكن والسيارات كافة، معلقة بطريقة مبهجة: "اسكندرية فرع موسكو".

وفي هذا الأمر جاء أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ويدعى «علي النهراوي»، لينتقد الأشخاص الفرحين بهذه الأجواء صاحبة البرد القارص، قائلًا: «الجو دا بيفرح ناس كتير وبيعير مود ناس للأفضل، لكن الناس اللي نايمة في الشوارع بيتعبوا جدًا مع الجو ده، بيبقوا نفسهم في مكان دافئ»، داعيًا المولى عز وجل بأن يهون عليهم هذا البرد».

اقرا أيصًا: الأرصاد تكشف لـ «الطريق» أسباب التقلبات الجوية وأماكن سقوط الأمطار

موضوعات متعلقة