الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 06:18 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف لـ «الطريق» أسباب التقلبات الجوية وأماكن سقوط الأمطار

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

ما زالت الأوضاع الجوية المضطربة تضرب محافظات الجمهورية، وهو ما دفع ما يقرب من 10 محافظات لإصدار قرارها بتعطيل الدراسة في المدارس، نتيجة للتقلبات الجوية التي تشهدها محافظات الجمهورية، وهم: "القاهرة والجيزة، الإسكندرية، كفرالشيخ، البحيرة، مطروح ودمياط والقليوبية والمنوفية والدقهلية".

وتزايدت تساؤلات المواطنين عن سبب الاضطرابات الجوية في الطقس، ويقول محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبواءات الجوية، إن الاضطرابات الجوية في الطقس مستمرة من أمس الأحد وحتى اليوم الاثنين، مبينًا أن هناك تزايد فرص سقوط الأمطار على محافظات الجمهورية.

وأضاف "شاهين" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الطقس سيشهد نشاط رياح، وهو ما سيؤدي إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، كما أنه من المتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية، والتي تمتد مساءً على محافظات الوجه البحري والقاهرة.

اقرأ أيضًا: عاجل| أمطار ورياح.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

أسباب التقلبات الجوية في الطقس

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبواءات الجوية أن السبب في الاضطرابات الجوية، هو منخفض جوي متمركز في شمال البحر المتوسط، يتزامن مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس.

وناشد محمود شاهين المواطنين ضرورة تجنب الملاحة البحرية، بسبب وجود نشاط في الرياح التي تؤدي إلى ارتفاع الأمواج من 4-5 أمتار، مع ضرورة الابتعاد وعدم ركن السيارات تحت لوحات الإعلانات أو الأشجار أو المباني المتهالكة، لتجنب التعرض لأي أضرار أو إصابات، مع ضرورة ارتداء الملابس الشتوية، والحذر من سقوط الأمطار الشديدة المتوقعة على السواحل الشمالية والطرق المؤدية إلى هذه المناطق، والحرص الشديد في أثناء القيادة على الطرق.