الطريق
الأحد 5 مايو 2024 05:37 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رحيل محمد النني ورفيقه عن الأرسنال.. تفاصيل القوات البحرية تشارك التدريب المشترك ”الموج الأحمر- 7” بالسعودية محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة العجواني: الإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا محافظ الغربية يقدم التهنئة لأقباط المحلة وسمنود ويوزع هدايا الرئيس جناح مصر يستضيف توقيع ومناقشة كتاب ”الألم والأمل” بمعرض أبو ظبي وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا نائب محافظ البحيرة تقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد بمقر مطرانية البحيرة

الحكومة: دراسة عدة سيناريوهات فيما يخص إعادة هيكلة دعم السلع

جانب من مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء في العاصمة الادارية الجديدة
جانب من مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء في العاصمة الادارية الجديدة

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اليوم الخميس، إن الدولة المصرية تدرس عدة سيناريوهات فيما يخص بإعادة هيكلة دعم السلع لتأكيد حصول المستحقين على الدعم.

وأشار "موبولي"، إلى أنه من الطبيعى أن تشهد بعض السلع إرتفاع فى الأسعار فى ظل الزيادات العالمية، ولكن الأهم هو إتاحة السلع للمواطنين، قائلًا: "هذه الفترة الحالية شديدة الاستثنائية وتصارع فترة الحرب العالمية".

توجيهات رئيس الجمهورية

وأوضح أن الحكومة بتوجيهات من رئيس الجمهورية لم تجعل المواطن فى ظل أزمة كورونا يشعر بأي نقص فى السلع فى حين أن هناك دول أخرى متقدمة كان شعبها يقف طابور للحصول على زجاجة لبن.

توجيهه للمشروعات والاستثمارات التى تهدف لخدمة المواطنين

وتابع فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية أن دعم المحروقات من 4 سنوات بلغ 128 مليار جنيه والدولة المصرية كانت تدفعهم دعم على حساب أشياء كثيرة وبعد هيكلة الدعم أصبح 17 مليار جنيه وبالتالى الفرق فى دعم المحروقات تم توجيهه للمشروعات والاستثمارات التى تهدف لخدمة المواطنين أولًا.

وأضاف أن اجتماعات الحكومة ستكون بالتبادل أسبوع فى مقر العاصمة الإدارية الجديدة وأسبوع فى المقر القديم للمجلس بحيث يتم عقد اجتماعين فى الشهر فى العاصمة الإدارية، فى ظل بدء الانتقال التدريجي للعاصمة.

اقرأ أيضََا:الحكومة تصدر 11 قرارا خلال اجتماعها الأسبوعي

وأوضح أن الأسبوع المقبل سيشهد افتتاحات أخرى في محافظات الصعيد، وفيما يتعلق بالعاصمة الإدارية فإن التنمية التي تشهدها العاصمة ليس انتقال جغرافى وليست تنمية مبانى فقط ولكن رقمنة وحوكمة العمل الحكومى وتأهيل الموظفين.

وأشار إلى أن بناء عاصمة فى أي دولة أخرى يحتاج 20 عامًا وبالتالى ما تم فى العاصمة الإدارية فى مدة 5 سنوات هو إعجاز بكل المقاييس.

وأكد فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية، أن اجتماع الحكومة اليوم فى العاصمة الإدارية هو يوم تاريخي، موضحًا أن العاصمة الإدارية من 5 سنوات كانت عبارة عن خرائط.