الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:43 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سائق العائلة دبر الجريمة».. والدة طفل الهرم المختطف تكشف لـ «الطريق» تفاصيل الواقعة

طفل الهرم ياسين ممدوح
طفل الهرم ياسين ممدوح

نصاب محترف، نصب شباكه حول سيدة تدعى «منى» وأوهمها بعمله في النيابة واحتياجه للعمل بدوام إضافي لتحسين دخله، وبعدما وثقت فيه الأسرة ووظفته سائقًا خاصًا لها، اختطف طفلها ياسين ممدوح البالغ من العمر 6 سنوات، بالتعاون مع تشكيل عصابي، وطلب فدية أكثر من 3 ملايين جنيه.

وقالت الأم التي تعمل مهندسة، في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، إنه أثناء عودتها من الإسكندرية، رفقة طفلها ياسين وقائد السيارة، إلى منزلها بالمعادي، اعترضت سيارة أخرى طريقهم، واختطفت الطفل بالقوة، وبعدها طلبت 3.2 ملايين جنيه فدية.

وأضافت أن سائقها كان حلقة الوصل بين التشكيل العصابي، للتفاوض نيابة عنها عبر تليفونه المحمول، خاصة وأن زوجها متوفيا منذ 2019، وبعدما وفرت المبلغ الذي طلبته العصابة أخذه السائق وبعد ساعات أعاد لها طفلها، مؤكدًا دفع الأموال للتشكيل العصابي.

وتابعت أن طفلها ظل مختطفًا لمدة 3 أيام، وبعد دفع الفدية وعودته، حررت محضرًا في قسم شرطة الرماية، وتوصل رجال الأمن، عقب تتبع خطوط التليفون إلى أن السائق وراء تدبير عملية الاختطاف وتم تحديد محل إقامته، وبالاستعانة بالطفل في وصف الطريق، أمكن ضبط السائق وباقي أفراد العصابة وبحوزتهم مبلغ الفدية.

وكشفت «منى» أن السائق المحتال أوهمها بطيبة قلبه وأخفى شخصيته الحقيقية وراء اسم مستعار يدعى «محمد كمال الدين» وزور أيضا وثائق بنفس الاسم لتعزيز موقفه، وتمكن من الاطلاع على تفاصيل حياة الأسرة، وأمورها المادية، وخلال واقعة اختطاف الطفل ياسين، كان يبحث مع الأم عن طفلها حتى يُبعد الشبهات عن نفسه.

وأوضحت أن السابق سرق قبل ذلك مشغولات ذهبية، وما يقرب من 2.1 مليون جنيه من منزلها، مشيرة إلى أنه بعد القبض عليه متلبسًا في شقته، عثرت أجهزة الأمن على تلك الأموال وسبائك من الذهب، مردفة: «أخدت فلوس الفدية ولسه باقي الذهب والفلوس اللي سرقها من بيتي».

سبائك ذهب

وأكملت: «منه لله استغل وجودي أنا وعيالي الثلاثة لوحدنا وإن أبوهم سايب لهم قرشين يعيشوا بيهم قبل ما يتوفي، ودبر لنا بعدما أكرمناه وكنا بنساعده ونعطي له فلوس، ولف معايا 7 أقسام شرطة عامل نفسه بيدور على الطفل اللي هو خاطفه.. شفنا يومين عذاب».

اقرأ أيضًا: السيسي: أنا هطلب من الحكومة مجهود أكبر من الحالي

وعن حالة ابنها قالت الأم، إنه تعرض لأزمة نفسية بعد واقعة اختطافه، لكنه على الرغم من ذلك استطاع وصف تفاصيل الشقة التي تم احتجازه بداخلها، وتعرف على الجناة، مضيفة: «ابني ذكي جدًا وحكى لي أنه محدش ضربه ولا هدده، وجابوا له أكل لكنه خد شيكولاتة بس، ورفض يأكل عشان كان خايف يجيبوا له حاجات مسمومة».

وكشفت أجهزت الأمن بعد إجراء التحريات، أن السائق الخاص بوالدة الطفل وراء تدبير الجريمة، واستعان بشخصين لتنفيذها، وتمكنت الأجهوة الأمنية من القبض على المتهمين، وضبط مبلغ الفدية، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق