جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 07:16 صـ 4 جمادى أول 1444 هـ

مارتينا عادل: فخورة بالعمل مع نجوم كبار.. وهذا ما يجمعني بشريهان… حوار

مارتينا عادل
مارتينا عادل

استطاعت الفنانة مارتينا عادل أن تحقق نجاحًا كبيرًا، ولفتت الأنظار حولها مؤخرًا من خلال مشاركتها في أكثر من عمل فني، وآخرها مشاركتها في حكاية حكايتي مع الزمان من مسلسل إلانا والذي قدمت من خلاله دور هدى، وكشفت مارتينا كواليس أعمالها الأخيرة والدور الذي تتمنى تقديمه وغيرها من الأمور في حوار مع "الطريق":

*في البداية.. حدثينا عن تجربة العمل في حكايتي مع الزمان من مسلسل إلا أنا؟

إلا أنا تجربة كانت بالنسبة لي مهمة جدًا وممتعة واستفدت منها كثيرًا، والعمل له جمهور وشريحة كبيرة من الناس حرصت على متابعته.

*كيف كانت كواليس التعاون مع نجوم كبار مثل ميرفت أمين والفنان الراحل أحمد خليل؟

كواليس التعاون مع النجوم كانت ممتعة بشكل كبير، وسعدت كثيرًا بالتعاون مع نجوم كبار مثل ميرفت أمين لما لها من قيمة وتاريخ فني كبير وأي فنان يتمنى العمل معها، وأيضًا الفنان الراحل أحمد خليل رحمة الله عليه كان لي الشرف أن أكون مشاركة في آخر عمل فني له، حتى إن لم أكن جمعني مشاهد كثيرة معهما لكني تشرفت بذلك.

*ما الصعوبات اللي واجهتك في تجسيد دور هدى؟

كنت أشعر بالقلق والخوف أن تكون الشخصية غير محبوبة للجمهور، وأن لا يتعاطفون معها لأنها ليست شخصية شريرة ولها مبررات لكن أسلوبها عنيف.

*هل فيه من شخصية هدى يشبهك في الحقيقة؟

هدى مختلفة عني تمامًا.. “لو تشبهني في الحقيقة كنت أكره نفسي”.. لأن طريقتها صعبة في التعامل.

*ما الشخصية الأقرب لكي ريم في مسلسل حي السيدة زينب أم هدى في حكايتي مع الزمان؟

كل شخصية تأخذ مننا شيء وتضيف له شيء، وحظي جيد أنني قدمت شخصيتين في نفس الفترة مختلفين تمامًا سواء ريم الفيلسوفة والشخصية اللطيفة بنت باباها، أو هدى شخصية عنيفة حدية والشخصيتنن عكس بعض تمامًا، وأنا أحببت كل شخصية بمفردها على حدا وكل شخصية تحمل عيوب ومميزات.

*سبب عدم وجودك في السينما؟

إنتاج السينما الفترة الحالية غير غزير، وحظي لم يكن جيدًا في الأعمال السينمائية لكنني قدمت مجموعة أعمال شبابية بسيطة في بدايتي وأتمنى الفترة المقبلة أن يكون هناك تجربة عمل سينمائي جيدة.

*الجمهور تعرف عليك في مسلسل قوت القلوب بشخصية إش إش مع النجمة ماجدة زكي.. ما كواليس مشاركتك في العمل؟

استمتعت جدًا بكواليس المسلسل والعمل مع الفنانة ماجدة زكي كان رائع ودمها شربات وكانت أم لنا في لوكيشن التصوير.

*شاركت في أكثر من حكاية مؤخرًا.. ما رأيك في العمل على المنصات الالكترونية؟

المنصات فتحت سوقًا جديدًا لشريحة كبيرة موجودة في الوسط الفني، وأحدثت تنوعًا في أعمار الممثلين، وأصبح عدد كبير من النجوم الذين غابوا لفترة حاضرين، كما أنها منحت الفرصة للوجوه الجديدة أن تشارك في أعمال فنية؟، وعلى مستوى المشاهد بسيطة وتقدم أعمالًا تشبه حكايتنا.

*كثير يشبهونك بالنجمة شريهان .. كيف تقابلين هذا؟

مفيش حد زي شريهان لأنها حالة فريدة زي سعاد حسني وغيرها من العلامات مفيش حد سيأتي مثلهم سواء في الشكل أو الاستايل لكن لو فيا منها ولو جزء صغير فهذا شيء يسعدني جدًا.. “مفيش أحلى من كده”، وأنا أيضًا أهتم بالرقص والغنا وعزف البيانو بجانب التمثيل وأميل أكثر للأعمال التي تحوي استعراضات وأتمنى أن يعرض عليا أعمالًا بها استعراضات مثل شريهان.

*قدمتِ دور شريهان في فيلم الطوق والإسورة على خشبة المسرح.. ماذا تمثل لك هذه التجربة؟

رشحني للمسرحية المخرج نصر عبد المنعم الذي سبق أن أعطاني جائزة أحسن ممثلة في إحدى المهرجانات الفنية في الكويت، وحصلت على جائزة أفضل ممثلة في المسرح القومي وترشحت بها لجوائز كثيرة، وكانت هذه التجربة من أهم التجارب في مشواري الفني.

*ما الدور أو الشخصية التي تتمنين أن تقدميها؟

خلال درستي في المعهد درست معظم أنواع التمثيل سواء دراما أو كوميدي، وأتمنى تقديم أي دور مستفز أو أي شخصية مختلفة عن شخصيتي الطبيعية مثل الشخصية الشريرة أو شخصية مريضة مرض ما نفسي أو عضوي.

*مَن مِن نجوم زمان كان نفسك تبقي بطلة قصاده؟

كنت أتمنى العمل مع أي نجم من نجوم زمان لأنهم النجوم الحقيقيين مثل عادل أدهم ورشدي أباظة وشكري سرحان وفريد شوقي ومحمود المليجي وسراج منيب وغيرهم.