الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:14 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس النواب يطالب الحكومة بحصر حملة الماجستير والدكتوراة وأوائل الخريجين

مجلس النواب
مجلس النواب

طلبت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب من الحكومة بتقديم بيان بعدد حملة الماجيستير والدكتوراة، وبيان بعدد الحاصلين على الماجيستير والدكتوراة داخل الجهاز الإداري للدولة وبيان بعدد أوائل خريجين الجامعات، والجدول الزمنى للانتهاء من عمل اللجنة.

وقد ناقشت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب خلال اجتماعها مساء اليوم الأحد، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، رئيس اللجنة، طلبات إحاطة بشأن تعيين أوائل الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراة.

وطالبت اللجنة من الحكومة بتقديم الرد الكتابي الذي سبق وأن تضمنته توصياتها؛ فيما يتعلق بالفئات التي يتضمنها عمل اللجنة التي تم تشكيلها بالقرار رقم 1974 الصادر من رئيس مجلس الوزراء بهذا الشأن، وعدد الجامعات التي خضعت لحصر اللجنة "الحكومية – الخاصة".

وفي سياق آخر أكد النائب أبانوب عزيز عضو مجلس النواب عن دائرة الساحل، أن معهد ناصر يقدم خدمة صحية لشريحة عريضة من المواطنين في القاهرة وعدد المحافظات، مشيرًا إلي وجود جناح اقتصادى بالمعهد يستغله مدير المستشفى لعدة شهور مدعيًا عدم وجود سكن شخصى لمدير المعهد.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية في مجلس النواب، اليوم الأحد، وذلك لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب أبانوب عزت، والخاصة بعدم قيام إدارة مستشفى معهد ناصر باستقبال الحالات المرضية التى تتطلب رعاية مركزة إلا بموافقة من مدير المعهد.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تحذر من طقس الغد: شبورة كثيفة على بعض المناطق