الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:12 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد إجازة رأس السنة الميلادية 2022

موعد إجازة رأس السنة
موعد إجازة رأس السنة

في هذا الوقت من كل عام، ينتظر المصريون قرار رئاسة مجلس الوزراء بشأن تحديد موعد إجازة رأس السنة 2022 للقطاع العام والحكومي والخاص والبنوك.

إجازة رأس السنة، تعد أول العطلات الرسمية في مصر، يتم نحها لجميع الفئات ضمن احتفالات نهاية العام الحالي 2021 وبداية عام جديد 2022.

موعد إجازة رأس السنة 2022 للقطاع العام والخاص والبنوك وباقي الفئات

 

ومن المقرر أن ينتهي العام الجاري 2021 في مصر يوم الجمعة الموافق 31 من شهر ديسمبر الجاري، على أن يكون أول يوم في العام الميلادي الجديد هو السبت الموافق 1 من شهر يناير 2022.

ويسمى اليوم الأخير من شهر ديسمبر ليلة رأس السنة أما يوم رأس السنة فهو 1 يناير في التقويم، وهو الذي يتم اعتباره إجازة رسمية.

اقرأ أيضًا: طرق الاحتفال بالكريسماس 2022 في مصر

ويمنح مجلس الوزراء العطلات الرسمية للعاملين في القطاع العام والحكومي، وتتولى وزارة القوى العاملة الإجازات المتعلقة بالقطاع الخاص، ويتولى البنك المركزي المصري أمر البنوك.

موعد إجازة رأس السنة الميلادية 2022

وبالتزامن مع بداية العام الجديد 2022 يوجد يوم عطلة رسمية، وهو يوم السبت المقبل الموافق 1 يناير، وتزايدت الأقاويل بين المواطنين عن توجه الحكومة إلى عدم منح عطلات إضافية، والاكتفاء بالإجازة الرسمية في هذا اليوم.

اقرأ أيضًا: أبرزها «بوكس الشوكولاتة».. أشكال هدايا الكريسماس 2022.. صور

إجازة رأس السنة العام الماضي

ووفق المتداول، سبكون هذا العام الثاني على التوالي الذي لا يتم منح الموظفين والطلاب والعاملين في القطاعات المختلفة إجازة بمناسبة رأس السنة خلاله، حيث تزامن يوم رأس السنة العام الماضي يوم الجمعة.

وكان مجلس الوزراء قرر تأخير الإجازات الرسمية، على أن يتم ترحيلها من وسط الأسبوع إلى يوم الخميس، إلا أنه في حالة توافق الإجازة الرسمية خلال يومي الجمعة والسبت مع إجازة رأس السنة، يتم الاكتفاء بها.

اقرأ أيضًا: هشام عباس يجتمع بحميد الشاعري في ليلة رأس السنة.. تعرف على التفاصيل

وتتعدد أشكال الاحتفال بمناسبة رأس السنة حسب كل دولة، وفي مصر تتجمع الأسر ويسعى للخروج إلى المحلات والشوارع للاستمتاع بأشكال الزينة، بالإضافة إلى تبادل الهدايا فيما بينهم