الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:56 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حزب أبناء مصر» ينظم صالونه الأدبي الحادي عشر بمشاركة شعراء وفنانين

صالون حزب أبناء مصر
صالون حزب أبناء مصر

نظمت لجنة الثقافة والفنون بحزب أبناء مصر، صالونها الثقافي الحادي عشر، مساء أمس الأربعاء، بحضور الدكتور محمد والي الأمين العام للحزب والدكتور حنان عطية الأمين المساعد والدكتور طاهر الراوي أمين التثقيف والتدريب، والمهندس الشاعر أحمد شعبان رئيس لجنة الثقافة والفنون، وغيرهم من قيادات الحزب.

شارك في الصالون الأدبي، العديد من الفنانين والشعراء والأدباء أبرزهم الفنان أحمد فرحات، والشعراء "وجيه أمين، مرسي محمد، مصطفى أمين، محمد راشد، نور أحمد، مرسي الدين محمود، أحمد الحميلي"، والمطرب كرم علي أحمد، إلى جانب مشاركة أدباء ومثقفين.

اقرأ أيضا | بمشاركة شعراء وأدباء ونقاد.. حزب أبناء مصر ينظم صالونا أدبيا

شهد الصالون، تفاعلًا من قبل الحضور والعديد من المساهمات الفنية والأدبية للمشاركين والتي تضمنت كافة أنواع الفنون من شعر وقصة وطرب، كما تناول الصالون فقرة للنقد الأدبي بمشاركة الدكتور خالد حسن الناقد الأدبي وذلك للتعليق على آداء وأعمال المشاركين.

كما تطرق الصالون الحادي عشر، إلى عدد من القضايا أبرزها الواقع الثقافي في مصر وتمكين المرأة، بالإضافة إلى الحديث عن الإعجاز القرآني وبداية الخلق، حيث شهد الصالون العديد من المناقشات بين الحضور حول هذه القضايا، أدارها الدكتور محمد والي الأمين العام لحزب أبناء مصر.

وأكد والي خلال كلمته بالصالون، على أن موضوع الصالون القادم (الثاني عشر) سيكون عن "الثقافة بين الواقع والمأمول"، كما سيتم التطرق إلى بلاغة القرآن واستكمال القضايا التي تم إثارتها خلال الصالون الحالي، موجهًا التحية للحضور على مشاركتهم في الصالون الأدبي لحزب أبناء مصر.

وفي نهاية الصالون، قام الأمين العام للحزب، بإهداء عدد من الكتب الخاصة بالثقافة والشعر والمسرح إلى بعض المشاركين، تقديرًا لجهودهم ومشاركتهم الفاعلة في الصالون.

موضوعات متعلقة