الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:03 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيرميس للحلول التمويلية: إتمام صفقة الإصدار الأول بقيمة 790 مليون جنيه

أرشيفية
أرشيفية

نجح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب، التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة، في إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة «المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية».

تتبع المجموعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة، بقيمة إجمالية 790 مليون جنيه.

اقرأ أيضًا.. الكوارث المناخية تكبد الاقتصاد العالمي خسائر بقيمة 170 مليار دولار خلال 2021.....

أعلنت عن هذه الخطوة، المجموعة المالية هيرميس، اليوم الخميس، لافتة إلى أن هذه الصفقة تعد الأولى ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليار جنيه.

يذكر أن هذا الإصدار مضمون بمحفظة أوراق قبض تمثل 47 عقد تأجير بقيمة 815.1 مليون جنيه تقريبًا.

وتم طرح السندات على 3 شرائح، الشريحة "A"، بقيمة 181.7 مليون جنيه، ومدتها 13 شهر، وتصنيفها الائتماني AA+، من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)، وبمعدل فائدة متغير للكوبون 9.40%.

والشريحة "B"، بقيمة 343.7 مليون جنيه ومدتها 36 شهر، وتصنيفها الائتماني AA، من شركة (MERIS)، وبمعدل فائدة متغير للكوبون 9.55%.

والشريحة الثالثة "C"، بقيمة 264.6 مليون جنيه، ومدتها 72 شهر، وتصنيفها الائتماني -A، من شركة (MERIS).

كما أعرب مصطفى جاد، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب، بالمجموعة المالية هيرميس، عن سعادته بالإتمام الناجح للصفقة.

وتواصِل المجموعة المالية هيرميس، التوسع في تقديم خدماتها بأسواق ترتيب وإصدار الدين دائمة النمو، واستكشاف فرص جديدة للعملاء، لتوفير أفضل الحلول لتلبية احتياجاتهم.

تستهدف المجموعة، توفير حلول تمويلية متنوعة واستغلال أفضل الفرص بما يخدم خطط النمو للشركة.

وأكد طلال العياط، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، أن إتمام هذه الصفقة خطوة هامة لتسريع نمو العمليات التشغيلية للشركة وتعزيز مكانتها في السوق المصري.

وأضاف العياط، أن الشركة تبذل قصارى جهدها، في سبيل تأمين مصادر التمويل، والتوسع بقاعدة العملاء عبر توفير باقة متنوعة من الحلول المالية الابتكارية.