الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:49 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكراه الأولى.. إلهام شاهين لـ«الطريق»: وحيد حامد كان فليسوف ومفكر

الكاتب الراحل وحيد حامد
الكاتب الراحل وحيد حامد

تحل اليوم الأحد الموافق 2 يناير، ذكرى رحيل واحد من أهم الكتاب والمؤلفين في ذاكرة الفن العربي، إنه الكاتب وحيد حامد، الذي سطر أعماله الفنية بأحرف من ذهب، بما قدمه من مضامين ومعالجات للعديد من الأمور.

وتعليقًا على ذلك، قالت إلهام شاهين، إن آخر حديث دار بينها وبين الكاتب والمؤلف وحيد حامد، كان خلال تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي، مبينًة أنه وصاها وغيرها من الفنانين بالحرص على النفس.

وأضافت "شاهين" في تصريحات خاصة لـ"الطريق "، أنها طلبت من الكاتب الراحل أن يتقابلوا من أجل الحديث معه، ولكنه أخبرها بأنه يعاني من تعب، قائلةً: "قولتله عاوزين نقعد معاك وقالي صحتي لسة مش مظبوطة وأهم حاجة خدوا بالكم من نفسكم وصحتكم".

اقرأ أيضًا: في ذكراه الأولى.. بماذا وصف وحيد حامد جماعة الإخوان؟

وبينت أنه تحدث في ندوة تعد هي أكبر ندوة تمت على الإطلاق في أي مهرجان، وتحدث عن كل شيء في حياته، وتم مناقشته عن أعماله وتاريخه، متابعةً أنه اليوم الأخير الذي شاهده فيه أغلب أهل الفن من المخرجين والكتاب والفنانين.

وأشارت إلهام شاهين إلى أنها قدمت مع المؤلف وحيد حامد 3 أعمال فنية، وهم: "الهلفوت، وسوق المتعة، والبرئ"، مضيفةً أنه كان يتناقش معها قبل بدء العمل في السيناريو ورؤيته للشخصية التي سيتم تقديمها.

وأكدت على أن شخصية الكاتب الراحل وحيد حامد، تؤثر في أي شخص يتعامل معها، قائلةً: "أنا بعتبر وحيد حامد فليسوف ومفكر ومن أكثر المثقفين وكان يفتح الحوار في العديد من المجالات وكل ما يحدث على الساحة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وعلى كل المستويات وكنت استمتع بحديثه لأنه محلل جيد جدًا للأحداث ولديه رؤية في كل ما يحدث ولديه ثقافة ووعي وفهم عميق للأمور.