الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:17 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكويت تدعو المواطنين لعدم مغادرة منازلهم

أمطار غزيرة تغرق شوارع الكويت
أمطار غزيرة تغرق شوارع الكويت

أغرقت الأمطار الغزيرة الطرق في دولة الكويت وأثرت على حركة المرور، ودعت السلطات المواطنين إلى عدم مغادرة منازلهم إلا للضرورة القصوى، حفاظًا على حياتهم.

وزارة الداخلية دعت المواطنين والمقيمين في بيان اليوم الأحد إلى التزام منازلهم وعدم الخروج "إلا للضرورة القصوى" بسبب الأمطار الشديدة التي تشهدها البلاد حاليا.

الوزارة قالت إنه تم إغلاق بعض الطرق الرئيسية والفرعية بسبب تجمعات المياه في بعض المناطق، نتيجة لهطول الأمطار. وذكرت أن إدارة المرور أغلقت بعض الطرق مؤقتا بغرض إتاحة الفرصة أمام الجهات المعنية لإزالة تجمعات مياه الأمطار. وفق وكالة الأنباء الكويتية.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الأشغال العامة فتح الطريق الدائري السادس ونفقي الغزالي والمنقف بعد إغلاقهما احترازيا، حيث تم سحب الأمطار التي لم تستوعبها شبكة صرف الأمطار.

تأجيل الامتحانات في الكويت

 

وقال متحدث باسم الوزارة إن فرق الطوارئ منتشرة بكافة المناطق وتنسق مع الجهات المعنية، كما دعا المواطنين إلى عدم القيادة على الطرق خلال هطول الأمطار.

وفي سياق متصل أعنت وزارة التربية تأجيل امتحانات الصفين العاشر والحادي عشر المقررة غدا الإثنين إلى اليوم التالي، بسبب التوقعات باستمرار هطول الأمطار الغزيرة وصعوبة التنقل.

اقرأ المزيد: رسالة لواشنطن.. حشد مهيب لإحياء ذكرى اغتيال قاسم سليماني وسط بغداد