الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:31 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المتحدث العسكري يبرز أعمال «الدفاع الشعبي» في ديسمبر الماضي

أعمال «الدفاع الشعبي» في ديسمبر الماضي
أعمال «الدفاع الشعبي» في ديسمبر الماضي

فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم المجتمع المدنى ورفع معدلات الأداء للأجهزة التنفيذية بجميع محافظات الجمهورية ، قامت قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات المميزة خلال شهر ديسمبر الماضى .

حيث نظمت قيادة الدفاع الشعبى والعسكرى عدداً من الزيارات لطلبة الجامعات المصرية إلى عدد من المشروعات التنموية القومية العملاقة ، وحرصت على مشاركة عدد من طلاب الجامعات الإفتتاحات التى تمت خلال شهر ديسمبر بصعيد مصر( أسبوع الصعيد ) لزيادة الوعى لدى الشباب الجامعى بحجم ما يتم من إنجازات على أرض الواقع .

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

كما نظمت قوات الدفاع الشعبى والعسكرى زيارات لطلبة الجامعات المصرية لعدد من الوحدات العسكرية ، بالإضافة إلى زيارة معرض السلاح للصناعات الدفاعية والعسكرية (إيديكس 2021) فى نسخته الثانية بجمهورية مصر العربية ، وكذا تنفيذ زيارة لطلاب جامعة بنى سويف إلى مصابى العمليات الحربية بالمجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادى وذلك تقديراً لما قدموه .

وعلى جانب آخر نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى الندوة التثقيفية السابعة والعشرون بجامعة مدينة السادات ، والتى تم خلالها إلقاء عدداً من المحاضرات عن ( كيفية مواجهة الفكر المتطرف - الوعى التكنولوجي والرقمى - دور مصر الرائد فى مكافحة الإرهاب و التنمية الشاملة فى شتى ربوع الوطن ) ، بالإضافة إلى تنظيم الندوة السادسة عن (الثقافة الرقمية فى عصر الكورونا والميتافيرس - كيفية مواجهة الفكر المتطرف) بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة .

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏زي عسكري‏‏

وفى نهاية الندوة تم تكريم عدد من أسر الشهداء وعدد من أصحاب الهمم وذوى القدرات الخاصة الحاصلين على بطولات رياضية على مستوى الجمهورية .

أقرأ أيضا:«التعليم» تكشف تفاصيل أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي