الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:14 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ابتزاز ورسائل خادشة للحياء .. سقوط علياء فتاة المنصورة في قبضة أمن الدقهلية

متهمة- أرشيفية
متهمة- أرشيفية

تضع "علياء"، البالغة من العمر 36 عاما، نصب عينيها، أن يكون ضحاياها من أصحاب المناصب الرفيعة لكي تستطيع التحصل منهما على أموال دون الدخول في نقاش معها، عند تهديدهم بنشر صور فاضحة وخادشة للحياء لهم وإرسالها لأقاربهم.

 

بدأت قصة الفتاة المتهمة، من خلال إرسال طلب صداقة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، للعديد من الضحايا التي استهدفتهم سواء من الرجال أو السيدات، للتحصل منهم على أموال بطريقة غير شرعية، مقابل وقف نشر تلك الصور.

البداية كانت بتلقي قسم شرطة المنصورة، بمديرية أمن الدقهلية، إخطارا يفيد بورود عدد من البلاغات المقدمة من فتيات ورجال، للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات "مباحث الإنترنت"، بقيام فتاة بإبتزازهم وتهديدهم عن طريق صور وفيديوهات مركبة وتهديدهن بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وإرسالها إلى كل أقارب الضحايا باستخدام الوسائل التكنولوجية، وبفحص البلاغات المُقدمة تبين صحتها.

وأصدرت النيابة العامة أمر ضبط وإحضار ضد المتهمة، وتمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة الإنترنت من تحديد هويتها، وتبين أنها تدعي "علياء، 36 عاما"، وتم القبض عليها، وضبط الهاتف المُستخدم في الواقعة، وتحديد المكان الصادر منه رسائل التهديدات للضحايا.

اقرأ أيضا: مريض نفسي ينهي حياة شقيقه في الجيزة

تم تحرير المحضر اللازم، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وتباشر نيابة ثاني المنصورة برئاسة المستشار أحمد شوقي، رئيس النيابة، وتحت إشراف المستشار علاء السعدني، المحامي العام الاول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، التحقيقات مع فتاة من مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، تقيم بمنطقة كفر البدماص.