الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 08:10 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… الصحة العالمية توجه تحذيرا صادما لـ سكان أوروبا بشأن «أوميكرون »

الصحة العالمية
الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن أكثر من 50% من سكان أوروبا سيصابون بـ"أوميكرون" خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وقال كهانز كلوج المدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا، إنه من المتوقع إصابة أكثر من نصف سكان القارة بسلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا في خلال الستة أو الثمانية أسابيع المقبلة.

وأضاف المدير الإقليمي للمنظمة، أن قارة أوروبا شهدت تسجيل أكثر من 7 ملايين إصابة جديدة بـ"كوفيد-19"، في الأسبوع الأول من 2022 بما يزيد عن الضعف خلال فترة أسبوعين.

وتابع: "بهذه المعدلات، يتوقع معهد القياسات الصحية والتقييم إصابة أكثر من 50 بالمئة من سكان المنطقة بأوميكرون خلال الشهرين المقبلين".

وشدد "كهانز كلوج" على عدم غلق المدارس، وأن تكون هي آخر الأماكن إغلاقًا حال زيادة أعداد الإصابة بأوميكرون حسب توقعات الصحة العالمية.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: «مش الإنسان اللي هيدمر الكون»

يذكر، أن منظمة الصحة العالمية كانت قد كشفت عن الأسباب التي تكمن حول سرعة انتشار متحور "أوميكرون"، مشيرة إلى أن هذا المتحور يحمل العديد من الطفرات التي تجعله أكثر قدرة على الإلتصاق بخلايا الجسم بسهولة.

ووجهت المنظمة، عددًا من النصائح للأشخاص الذين تم إصابتهم بفيروس "أوميكرون" بتناول بعض الأغذية سهلة البلع والغنية بالبروتين، للمحافظة على صحتهم، كالزبادي، والآيس كريم والطعام الذى يحتوى على البروتين "دجاج أو لحوم" والخضراوات، بما يساعد في تزويد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها أثناء محاربة العدوى.