الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:54 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بعد إصابة نور باكتئاب الولادة.. اعرف الأسباب والأعراض ومدته

الفنانة نور اللبنانية
الفنانة نور اللبنانية

كشفت الفنانة اللبنانية نور، عن الحالة النفسية التي أصيبت بها عقب ولادتها الأولى، حيث شعورها بالاكتئاب، وذلك بسبب المسؤولية وتغيرت شخصيتها بعد الزواج والأمومة.

 

وقال "نور" خلال حلقتها في برنامج "صاحبة السعادة": "دا مش فيلم هنخلصة.. دا طفل مسؤول منك 24 ساعة".

 

استشاري نفسي: اكتئاب الولادة أمر طبيعي وسينتهي

وللاستفسار عن هذا الأمر قال الدكتور محمود مجدي، استشاري الصحة النفسية، إنه في الغالب ما يصيب الأمهات اللاتي ينجبن الطفل الأول حالة من الاكتئاب، ذلك بالإضافة التقلبات المزاجية وقد يصل الأمر إلى نوبات البكاء الشديد والقلق المتواصل وصعوبة في النوم.

 

وأكد مجدي خلال حديثه الخاص لـ"الطريق"، أن حالات الاكتئاب لدى الأم تظهر خلال يومين أو ثلاثة من الولادة ومع الوقت تنتهي هذه الحالة ويعود الأمر إلى وضعه الطبيعي، موضحًا أن هذه الحالة تكون بسبب حدوث خلل في الهرمونات والإنزيمات بالجسم وتغير شكل المرأة نوعًا ما.

 

ونصح استشاري الصحة النفسية، الأمهات، بعدم الاستسلام للاكتئاب والتأكد من أن هذه فترة خلل هرموني وستنتهي، مضيفًا أن جميع الأمهات جميلات سواء من الخارج أو الداخل، ويكفي أنهن يحملن بداخلهن مشاعر لطيفة من الأمومة تجعلهن أكثر جمالًا.

 

اقرأ أيضًا: نور اللبنانية: زوجي انصدم مني في أول الجواز