الأحد 16 يناير 2022 12:39 مـ 13 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

«القومي لحقوق الإنسان» ينعى علاء رشدي سفير مصر في روما

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

قدمت السفيرة مشيرة خطاب، بالنيابة عن المجلس القومي لحقوق الإنسان الذي تترأسه تعازيها ومواساتها لأسرة السفير علاء رشدي، سفير مصر في روما، ورئيس الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان السابق، وزملائه وأصدقائه ولجميع العاملين في الحقل الدبلوماسي في مصر.

 

ونعت السفيرة مشيرة خطاب السفير علاء رشدي، والذي توفي فجأة أثناء خدمة العمل كسفير لمصرفى روما.

 

وتابعت: "برحيل السفير علاء رشدى فقدت الدبلوماسية المصرية أحد رجالها المتميزين، والذي مثل مصر بكل كفاءة ومهنية فى جميع المواقع التي تولاها، وشارك بجهد كبير أثناء رئاسته للأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الانسان والتي قامت بإعداد الاستراتيجية الوطنية الإنسان".

 

وفي سياق آخر، أكد النائب محمد نشات العمده، عضو مجلس النواب، أن التنظيم الرائع لمنتدى شباب العالم وما شهده من حضور يمثل 196 دولة في العالم يعد شهادة على ما تتمتع به من من استقرار وأمن، مشيرا إلى أن الجميع ينظر لنتائج المنتدى بتقدير كبير.

وطالب العمدة بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على تطوير منصة منتدى شباب العالم، وتحويل توصيات المنتدي لواقع ملموس، مشيرًا إلي أن المنتدي فكرة وطنية مصرية خالصة.



وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن فعاليات المنتدى خلال الأيام الماضية أكدت أنه تحول لمنصة حوارية عالمية في فترة وجيزة، من أجل تعزيز الحوار الإنساني بين مختلف الشباب والثقافات في العالم.

مشيرة خطاب سفير مصر في روما الدبلوماسية وزارة الخارجية
بنوووك