الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:17 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لبنان.. الجيش يوزع 3 مليارات و126 مليون ليرة كتعويضات لمتضرري انفجار الميناء

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الإثنين، توزيع 3 مليارات و126 مليون ليرة لبنانية كتعويضات على المواطنين المتضررين جراء انفجار ميناء بيروت البحري.

وأصدر الجيش بيانًا قال فيه إن عدد الوحدات السكنية التي استفادت من هذه التعويضات والمصنفة متوسطة ودون المتوسطة بلغ 381 وحدة سكنية موزعة على مناطق الكرنتينا ومارمخايل والجميزة وكرم الزيتون وكورنيش النهر والجعيتاوي وساسين والمدور والرميل والروم ورزق والعدلية وتباريس.

وأوضح أنه سيتم استئناف توزيع التعويضات غدًا، في ذات المناطق بالإضافة إلى مناطق برج حمود والواجهة البحرية لساحل الدورة و سن الفيل والمزرعة.

على جانب آخر صرح مكتب رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي في وقت سابق، أن السفيرة الأمريكية في بيروت أكدت للحكومة عدم توجه واشنطن لفرض أي عقوبات على خط الغاز الذي يصل إليها من مصر عبر الأردن وسوريا.

واتفقت مصر ولبنان و الأردن وسوريا في سبتمبر الماضي على مد خط أنابيب غاز طبيعي من مصر إلى الأراضي اللبنانية عبر الأردن وسوريا.

وكانت تخشى لبنان أن يقبع هذا الخط للعقوبات الأمريكية بمروره في الأراضي السورية نظرًا لقانون قيصر الذي تفرضه واشنطن على النظام السوري.

وتحتاج لبنان إلى هذا الخط بشدة لتوفير احتياجاتها الأساسية من الطاقة، لأنها تعاني من أزمة شديدة في نقص المواد البترولية و مصادر الطاقة.

اقرأ أيضًا| سر ادعاءات نشأت مدعي النبوة.. «جنون عظمة ووسواس قهري»