الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:56 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مدبولي » اهتمام كبير من مصر «بقضية المناخ » رغم قلة الإنبعاثات التي تصدرها

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الإثنين، إن مصر تعتبر من أهم الدول التي تولي أهمية كبيرة بقضية المناخ، على الرغم من قلة الإنبعاثات التي تصدرها مصر والتي لاتبلغ 1% من الإنبعاثات العالمية.

جاء ذلك خلال كلمة مسجلة في المنتدى الذي تنظمة غرفة التجارة الأمريكية تحت عنوان"بناء الزخم نحو مؤتمر المناخ COP27 لتعزيز تعاون القطاعين العام والخاص في مواجهة تحديات المناخ".

وأضاف رئيس الوزراء، أن مصر تنوي الاستفادة من رئاستها لمؤتمر الأطراف COP27، لتعزيز العلاقة بين القطاعين العام والخاص والتوجه نحو الاقتصاد الأخضر.

اقرأ أيضًا: السيسي يتابع تطورات الموقف التنفيذي لمشروع «مستقبل مصر»

واستعرض"مدبولي" عدد من الإجراءات التي اتخذتها مصر للإسهام في تطوير وتمكين القطاع الخاص في مختلف القطاعات والتي تمثلت في: إصلاح السياسات، إضافة لقوانين وتشريعات جديدة، وتعديل اللوائح والأنظمة القائمة، وتطبيق مجموعة من الإجراءات البيئية على الخطة الاستثمارية 2021-2022، للوصول إلى ميزانية استثمارية خضراء بنسبة 100٪ بحلول عام 2030 ، بالإضافة إلي إصدار أول سندات سيادية خضراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بقيمة 750 مليون دولار، لتمويل المشروعات الخضراء في مجالات إدارة النفايات، والنقل النظيف، والطاقة المتجددة، وغيرها.

وفي الختام، نوه الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة العمل معاً، اليوم وليس غدًا، لمواجهة تغير المناخ بشكل أفضل، وتقديم نموذج جيد وقابل للتنفيذ، للشراكة بين القطاعين العام والخاص بالتزامن مع الاستعداد لمؤتمر الأطراف COP27.