الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:26 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

«اشغل نفسك وأطلب دعم المقربين».. طرق التعافي بعد انفصالك عن شريك حياتك

يعد الانفصال أمرًا صعبًا، تنقلب فيه حياة البعض رأسًا على عقب، وتتخبّط فيه المشاعر، بداية من الحزن وهناك من يصل به الأمر للاكتئاب، ولكنّ تأكّد أنّها مشاعر طبيعية ومع مرور الأيام سيختفي.

ولكن يلجأ البعض ممّن مرّ بالانفصال عن شريك حياته، إلى البحث عن طرق للتعافي، وهذا بالفعل ما تحتاج له، فأنت بحاجة شديدة لأن تعطي الأولوية إلى نفسك وأن تفعل ما يجعلك سعيدًا.

فإذا كنت تعاني بعد انفصالك عن شريك حياتك، ففي السطور التالية سنقدّم لك في موقع "الطريق" عدّة طرق من خلالها سيمكنك التعافي، وذلك وفقًا لما جاء في موقع " headspace".

امنح نفسك الوقت

من النصائح التي يوجهها خبراء العلاقات، للتعافي بعد الانفصال، أن تمنح لنفسك مساحة والوقت، لست بحاجة لإبعاد حبيبك السابق عن حياتك ولكن في هذه الحالة يجب أنّ تبعده، وخاصّة بعد الانفصال مباشرةً.

ابتعد عن أي شيء يذكرك بشريك حياتك، وخاصّة على شبكة الإنترنت، تجنّب التعامل مع هذا الشخص لفترة من الوقت حتى تعتاد على عدم وجوده في حياتك مرّة أخرى.

اقرأ أيضًا: مهدئ للمعدة ويُعزز الصحة الجنسية.. فوائد تناول الحلبة قبل النوم

ابق مشغولًا

بعد الانفصال ستجد نفسك غارقًا في الحزن والتفكير في حبيبك السابق، وذلك لكثّرة وقت الفراغ الذي تمتلكّه، خاصّة في عطلات نهاية الأسبوع.

لذا ينصح دائمًا بعد الانفصال أن تبقي نفسك مشغولًا للحد الذي يجعلك ألّا تفكر في شيء، قم بإعداد خطّة تتضمّن أشياءً تستمتع بها وتجعلك مشغولًا كالقراءة أو الاستماع إلى الأغاني أو ممارسة التأمل.

اطلب دعم المقربين

من الجيّد أن تبقى وحدك في تلك الفترة، وأن تقضي بعض الوقت بمفردك تفعل ما يسعدك، ولكن يمكنك أيضًا أن تطلب الدعم من الأصدقاء أو العائلة.

فالتسكّع مع الأشخاص الداعمين لك يساعد في تشتيت ذهنك عن التفكير في هذه العلاقة، والحصول على منظور مختلف، لذا ننصحك بأن تطلب الدعم.

النوم وممارسة الرياضة

من أكثر الطرق المفيدة في مرحلة التعافي من الانفصال، أن تنظّم دورة نومك وأن تحصل على نوم كافي، بجانب ضرورة ممارسة التمارين الرياضية.