الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:57 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظة الجيزة تنشر المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء هاني رمزي يكشف سر تأجيل عرض مسلسل ”بدون مقابل” بدراما رمضان 2024 رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم مروة لاشين تكتب.. دور صندوق النيل للاستثمار الصناعي في توطين الصناعة بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الوادي الجديد ”تعليم القاهرة” تنشر خريطة عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني توريد 147 ألف طن قمح لصوامع الوادى الجديد

بلينكن: روسيا ستدفع ثمناً باهظاً في حال هاجمت أوكرانيا

وزير الخارجية الأمريكي،
وزير الخارجية الأمريكي،

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن اليوم الأربعاء، إن بلادة لن تقف مكتوفة الأيدي في حال قامت روسيا بمهاجمة أوكرانيا، مؤكدا علي أن هناك مبادئ جوهرية يجب الإلتزام بها، ومنها المحافظة والدفاع عن سيادة أوكرانيا وأمن وسلامة أراضيها، مدافعا عن حق الدول في إختيار الترتيبات الأمنية والتحالفات الخاصة بها.

وأضاف أن رد أمريكا على مطالب روسيا الأمنية تضمن قائمة بمخاوف أمريكا ومخاوف الحلفاء، وأن أمريكا ستقوم في حالة قطع روسيا الغاز عن أوروبا بالتواصل مع دول أخري مختلفة، مجددا رغبة أمريكا بعقد حوار مع الجانب الروسي وأنة يجري الآن إعداد لقاء للتباحث مع نظيرة الروسي في الأيام المقبلة.

وأكد وزير خارجية واشنطن، أن الحلفاء سيعملون على تقديم المساعدة لكييف، وأن الباب ستظل مفتوحا أمام الراغبين بالإنضمام الية.

وفي وقت سابق من اليوم، إستلمت الخارجية الروسية مكتوب من واشنطن، يشمل المطالب الأمنية التي قدمتها موسكو إلى الغرب بعد وصول السفير الأمريكي جون سوليفان، إلى مقر وزارة الخارجية الروسية.

والجدير بالذكر ما أكدتة مساعدة وزير الخارجية الأمريكي، ويندي شيرمان، حول إعتقادها بإستعداد روسيا لمهاجمة أوكرانيا في منتصف فبراير من هذا العام، حيث قالت: "لا فكرة لدي إذا تم إتخاذ القرار النهائي بشان أوكرانيا، ولكننا نري بالتأكيد أن كل المؤشرات تدل على أن روسيا ستستخدم القوى العسكرية فى وقت ما، بين الوقت الحالي و منتصف شباط/ فبراير".

يرجع ذلك لما قامت بية روسيا ،بتجميع قواتها العسكرية على الحدود الأوكرانية، مما أثار مخاوف أمريكية وأوروبية من قيام روسيا بشن هجوما جديدا على أوكرانيا، بعد أن قامت بضم شبه جزيرة القرم من أوكرانيا عام 2014، ودعمت إنتفاضة في شرق أوكرانيا كانت موالية لروسيا.

إلا أن روسيا رفضت هذا التوقع، وأنكرت وجود نية لديها أو مخططات تستهدف ضرب أوكرانيا مطلقا.

إقرأ ايضا :إستسلام جماعي لعناصر داعش بسجن الحسكة

ويذكر أن روسيا كانت قد قدمت في أواخر العام الماضي مجموعة من المطالب الأمنية، من بينها عدم إنضمام كييف الى حلف شمال الأطلسي مطلقا، ووقف توسع التحالف العسكري الغربي شرقا ،وهو ما رفضته أمريكا وأضحت أن بعض هذه المواد غير قابلة للتحقيق.

وتباعا أعلنت القوات الأمريكية إستعدادها للإنتشار فى أوروبا إذا لزم الأمر لذلك ،مهددة روسيا بفرض أسوء العقوبات على الإطلاق، في حال نفذت تهديدها إتجاه أوكرانيا ،بينما قرر حلف شمال الأطلسي" الناتو "تعزيز دفاعاتة وإستعراض دعمة الكامل لأوكرانيا، من خلال تنفيذ مناورات بحرية في نوفمبر الماضي ،بالبحر الأسود، وتسليم دفعة من زوارق الدورية الأمريكية البحرية الأوكرانية

موضوعات متعلقة