السبت 21 مايو 2022 06:34 مـ 20 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

لماذا لا تنتشر كورونا في العائلة بعد إصابة فرد منها؟

فيروس كورونا
فيروس كورونا

تزامنًا مع زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد ومتحوراته، يتساءل العديد من المواطنين عن سبب عدم إصابة المحيطين بالمصاب بالفيروس، سواء من عائلته أو أصدقائه، خاصة مع تعاملهم اليومي معه.

يرصد لكم موقع وجريدة "الطريق" من خلال السطور التالية، عن قصة شخص لم يصب بفيروس كورونا على الرغم من تواجده مع شريكته المصابة في ذات المنزل والغرفة، بحسب ماذكر بموقع .Nzherald

قال "كايل بيرنز" الأسترالي، على أنه قد أمضى مدة العزل بشكل كامل، مع تلك الأشخاص المصابة بمتحور "أوميكرون"، بدون أن يصاب بالفيروس، كما أيضًا شارك الأسترالي شريكته النوم في نفس الغرفة لمدة 4 أيام، وفي بداية الأمر كانت تعاني المرأة من أعراض خفيفة، لينفصلا بعدها داخل المنزل مع إبقاء التواصل بينهما.

والجدير بالذكر أن كايل يبلغ من العمر 26 عامًا، ويعتبر واحدًا من الكثير من سكان أستراليا الذين يحظهم الحظ بعدم تعرض لإصابة بالعدوي على الرغم من تواجده داخل منزل يعيش فيه مصابون بالمرض.

أقرأ أيضًا: لن ترميه بعد اليوم.. فوائد مذهلة لقشر الموز

هل تحول المناعة دون انتقال الفيروس؟

أكد عالم الأمراض المعدية توني كننغهام، على وجود الكثير من العوامل المؤثرة بعدم إصابة أفراد عائلة المصاب بالمتحور، بالرغم من مخالطتهم له، منها ارتفاع مستويات مناعة الشخص المصاب بالفيروس ما يؤثر على انخفاض سرعة الفيروس للإنتقال بين الأفراد.

وأضاف "توني كننغهام"، أن هناك معظم "المحظوظين" أو محصنين بجينات صحيحة تحول دون تعرضه لخطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا ومتحوراته المختلفة التي ما زالت حديث الناس حول العالم.

منوعات الطريق منوعات كيفية الوقاية من فيروس الكورونا تحول المناعة دون انتقال الفيروس
بنوووك