الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:16 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

منظمة الصحة تحذر: سلالة كورونا الجديدة أشد فتكًا مما سبق

كورونا
كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن المتحور القادم لفيروس كورونا سيكون أكثر عدوى من أوميكرون، فعلى عكس ما يتوقعه الخبراء ليس هنالك ما يضمن أن السلالات المستقبلية ستكون أكثر اعتدالًا.

وفقًا لـ «ماريا فان كيركوف» الرئيسة الفنية للجنة كورونا في منظمة الصحة العالمية، فإن السؤال الحقيقي الذي يحتاج العلماء للإجابة عليه هو "هل السلالات القادمة ستكون أشد فتكًا أم لا؟ حسبما ذكرت شبكة CNBC".

صرحت فان كيركوف بأن منظمة الصحة العالمية سجلت حوالي 21 مليون حالة إصابة بمتحور أوميكرون في أسبوع فقط على مستوى العالم، وهو ما يعد رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا.

اقرأ أيضًا: حدث كارثي.. صاروخ تائه على وشك الاصطدام بالقمر

خبر صادم من الصحة العالمية بشأن موعد انتهاء كورونا

وفي حين أن أوميكرون أقل ضراوة من سلالات الفيروس السابقة، فإن الحجم الهائل للحالات يسحق أنظمة المستشفيات في العديد من البلدان.

متحور كورونا القادم أشد فتكًا

أكدت كيركوف: "البديل التالي المثير للقلق سيكون أشد فتكا من سابقيه، وما نعنيه بذلك هو أنه سيكون أكثر قابلية للانتقال لأنه سيتعين عليه تجاوز كل التدابير الاحترازية الحالية مثل اللقاح".

وحذرت من النظريات القائلة بأن الفيروس سيستمر في التحول إلى سلالات أكثر اعتدالًا تجعل الناس أقل مرضًا من الأنواع السابقة، حسبما ذكر التقرير.

وقالت: "رغم أننا نتمنى أن يتحسن الوضع، إلا أنه لا يوجد ما يضمن ذلك ولا يمكننا الاعتماد عليه"، مشيرة إلى أنه على الناس في هذه الأثناء مراعاة إجراءات السلامة العامة.

علاوة على ذلك، فإن المتحور التالي لفيروس كورونا قد يتخطى اللقاح بشكل أكبر، مما يجعل اللقاحات الموجودة أقل فعالية أمامه.

وبحسب الدكتور «مايك رايان» مدير برامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، سيستمر الفيروس في التطور قبل أن يستقر في نمط معين.

وأوضح أنه من المأمول أن يستقر في مستوى منخفض من انتقال العدوى مع احتمال حدوث أوبئة عرضية، وقال التقرير بأنه يمكن أن يصبح موسميًا أو قد يؤثر فقط على الفئات الضعيفة.

موضوعات متعلقة