الثلاثاء 17 مايو 2022 05:59 صـ 16 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

بمكونات طبيعية يمكنك عمل ”تونر” لبشرة خالية من العيوب

بمكونات طبيعية يمكنك عمل
بمكونات طبيعية يمكنك عمل

تتضرر خلايا الجلد خلال فصل الشتاء أكثر مقارنة بفصول السنة الأخرى، نظرًا لبرودة الجو، لذلك تظهر البشرة مجهدة وفاقدة لرونقها، وهو ما يؤرق الكثير من الفتيات.


لذلك تقدم لكن رنا فتحي، بيوتي بلوجر، خلال تصريحات خاصة لـ "الطريق" بعض أنواع التونر التي يمكن صنعها بمكونات طبيعية، وتمنح البشرة إشراقة، وهي كالتالي:

١_تونر اللبان


هناك ما يسمى بـ"لبان الدكر"، وهو نوع من العلكة شديدة المرارة، عبارة عن كرات صغيرة ذات أشكال عشوائية، تستخدم لعدة أغراض بخلاف المضغ، حيث يمكن وضع ربع كوب من هذه العلكة في كوبين من الماء، ويتم تركها لمدة يوم كامل، ثم تصفيتها ووضعها في بخاخ، ويستخدم على البشرة مرتين يوميًا.

اقرأ أيضاً: أبرز هدايا الشركات العالمية لشريكتك في عيد الحب

يعمل هذا التونر على تصفية البشرة، حيث يمنحها إشراقة ونضارة، كما يقلل من وجود البقع الداكنة، لأنه يعمل على تجديد الخلايا بصورة دائمة.

٢_تونر الشاي الأخضر


يستخدم هذا النوع لتفتيح البشرة، والقضاء على الشوائب التي تتخلل المسام، كما يقوم بتضييقها، ما يمنح الوجه نضارة وحيوية.

ويصنع من خلال وضع ملعقتين من حبات الشاي الأخضر، في كوب من الماء الساخن، ويترك حتى يأخذ اللون الأخضر الفاتح، حينها يوضع التونر في بخاخ، ويستخدم على الوجه صباحًا ومساءًا.

٣_تونر النعناع


توضع ورقات النعناع في ماء ساخن، ويترك حتى يتحول لونه إلى الأخضر، بعدها يمكن استخدامه على البشرة مرتين أو ثلاثة يوميًا، من خلال قطنة تمرر على الوجه، أو بخاخ لرش التونر.

يعمل هذا على توريد البشرة، وتخفيف البقع الداكنة، كما يمنحها نضارة وصفاء.

منوعات منوعات الطريق تونر بشرة خلايا الجلد تونر الشاي تونر اللبان تونر النعناع الشاي الاخضر نعناع
بنوووك