الخميس 19 مايو 2022 02:09 مـ 18 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

5 أخطاء لا تسمح لك بحرق الدهون بشكل أسرع

أخطاء لا تسمح لك بحرق الدهون بشكل أسرع
أخطاء لا تسمح لك بحرق الدهون بشكل أسرع

إتباع حميات غذائية معينة للتقليل من نسبة الدهون بالجسم، ليس وحده السبيل الوحيد للحصول على وزن مناسب، فلابد أيضًا من الالتزام، حيث أن هناك من ينجح في تحقيق ذلك وهناك من يفشل، نتيجة ارتكاب أخطاء تؤدي إلى عدم حرق الدهون بشكل أسرع خلال الحمية.

يوضح هذه الأخطاء الدكتور حازم المصري، أخصائي التغذية العلاجية والمناعة في المركز البريطاني لعلاج السمنة، خلال تصريحات خاصة لـ "الطريق" وذلك في النقاط التالية:

1 _ تناول الشاي أو القهوة قبل الإفطار، من الأخطاء التي تمنع حرق الدهون بشكل أسرع عند أصحاب الحميات الغذائية والأوزان الثقيلة، كما أن تناولهما بعد الأكل مباشرة يضر أيضا بالنظام الغذائي المتبع، ولا يساعدان على حرق الدهون، لكونهما يحتويان على نسبة عالية من الكافيين تؤخر من عملية حرق الدهون.

2 _ التدخين من مسببات تأخر حرق الدهون خاصة إذا أتى بعد أذان المغرب مباشرة، لكونه من مسببات سوء الهضم المؤدي لضعف الحرق.

اقرأ أيضاً: بمكونات طبيعية يمكنك عمل ”تونر” لبشرة خالية من العيوب

3 _ تناول المقليات التي تحتوي على الدهون المشبعة وتتضمن كل ما هو "مقلي" في الزيوت أثناء وجبة الإفطار، من شأنها هي الأخرى أن تسبب سوء الهضم وبالتالي ضعف عملية حرق الدهون.

4 _ تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات مثل العيش والمكرونة والأرز، يضعف من عملية الحرق، لذلك يجب أخذ كميات معتدلة منها حتى لا تضعف عملية الحرق وتضر المعدة لكونها تكون في حالة هدوء طوال فترة الصيام.

5 _ النوم لمدة ساعة أو أكثر بعد تناول وجبة الإفطار، من شأنه أن يقلل من نسبة الدهون المذابة لضعف عملية الحرق.

منوعات منوعات الطريق حرق الدهون السمنة الشاي اخطاء لا تسمح بحرق الدهون
بنوووك