الطريق
السبت 18 مايو 2024 08:41 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ستكون حرًا ومستقل ماديًّا.. مزايا الزواج المتأخر

مزايا الزواج المتأخر
مزايا الزواج المتأخر

بمجرّد أن تصل الفتاة أو الشاب إلى سن معين، يبدأ الوالدين بتشجيعهما على الزواج مبكرًا للاستقرار وإنجاب الأولاد، فالزواج المبكّر يعد من أبرز الأمور التي يتحدث فيها الآباء خاصّة في البلاد العربية.

ولكن مؤخرًا بدأ الشباب وخاصّة الفتيات بعد نجاحهن في الحصول على درجات علمية أعلى ودخولهن إلى أماكن العمل، يفكرن في تأجيل الزواج، حتى يحققن ذاتهن أولًا.

فإذا كنت من شابًا تفضّل العزوبية أو فتاة تفضّل الزواج في مرحلة متأخرة من العمر، يقدّم لكم موقع "الطريق" عدّة مزايا للزواج المتأخر، وفقًا لما ذكره موقع " bonobology".

لديكِ الوقت لاكتشاف نفسك

إحدى مزايا الزواج متأخرًا، إنكِ ستجدين لديك الوقت الكافي لاكتشاف ذاتك، فقبل أن تقرري إدخال أحد آخر إلى حياتك يجب عليكِ أن تمنحي لنفسك الوقت لتتعرفي على نفسك بشكل جيد.

فمن خلال تأخير اتخاذ خطوة الزواج، ستكتشفين ما تريدينه من أحلام وتطلعات، وأهداف تريدين تحقيقها، فيجب عليك أولًا أن تفهمي نفسك وتكتشفيها.

التمتع بالحرية

يرتبط الزواج بالمسؤوليات، بمجرّد أن تتزوج ستأتيك العديد من المسؤوليات فلن تعودي تلك الفتاة الحرة، لذا يجب عليك قبل أن تأخذي خطوة الزواج أن تتمتعي بالحرية لفترة أطول.

خذي وقتك وعيشي حياتك وفقًا لشروطك، سافري مع صديقاتك واكتشفي الحياة بمفردك ومارسي الهوايات المختلفة واصنعي الذكريات قبل أن تفكري في الزواج.

اقرأ أيضًا: فوبيا الارتباط.. حقيقة تفسر لماذا انخفضت رغبة الشباب في الزواج

ناضجًا وواثقًا

مع تقدّمنا في العمر نزداد حكمة ونضج نتيجة للخبرات التي اكتسبناها من الحياة، وهذا هو أكثر الآثار الإيجابية التي ستعود عليك من الزواج المتأخر، وبفضل ذلك ستكون أكثر ثقة في اختيار شريك حياتك.

الاستقلال المادي

من مزايا الزواج المتأخر، هو أنك ستكون مستقلًا من الناحية المادية، فبعد الزواج سيكون كل اهتمامك مركّزًا على أسرتك وكيف ستوفّر لهم المال.

ففي الفترة الحالية من الصعب شراء منزل أو الاستثمار في مستقبل مستقر خاصّة في حالة وجود أسرة كاملة، لذا فأنت بمفردك ستكون قادر على العيش وفق شروطك فقط.