الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:47 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

على طريقة الشيف حسن.. تعرفي على خطوات تحضير لسان عصفور باللحم

لسان العصفور
لسان العصفور

تعد شوربة لسان العصفور من الأكلات سريعة التحضير المغذية جدًا والشهية لأسرتك، وربما إن جريت طريقة تحضير لسان عصفور باللحمة، تجدى أيضًا أنه من الصعب ألا تثير إعجاب عائلتك، ولذلك تهتم السيدات بخطوات عمل المكرونة.

تستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق" من خلال السطور التالية، كيفية عمل شوربة لسان العصفور باللحمة، على طريقة الشيف حسن.

مقادير اللحمة اللحم:
- كيلو لحم ضأن بالعظام
- 6 كوب من الماء.
- 3 أعواد بقدونس طازج
- حبة واحدة من البصل متوسطة، مُنقسم إلى نصفين.
- 2 عود زعتر طازج.
- 2 ورقة لورا.
- 5 حبات هيل (حبهان)
- 2 ملاعق صغيرة ملح.
- ملعقة صغيرة فلفل أسود (مَطحون).

مقادير لسان العصفور:
- 2 كوب من مكرونه لسان العصفور.
-1من شرائح الطماطم كبيرة .. ميسورة.
- 1 حبة بصل متوسطة الحجم، مَفرية ناعماً.
- 1 من حبات الفلفل الأخضر صغيرة، مُقطعة إلى مُكعبات صغيرة.
- 2 من حبات الفلفل أخضر الحار، مُقطعة إلى شرائح رفيعة.
- 4 أكواب من المرق.
- 2 ملاعق كبيرة من الزبدة.
- 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

أقرأ أيضًا:لا تتجاهلها أبدًا.. علامات تدل على أن أمعائك غير صحية

طريقة تحضير لسان العصفور باللحمة.
1- في البداية احضري إناء متوسط ليُسخن الزيت فيه على نار متوسطة، وبعدها يضاف إليه البصل المَبشور، مع التحريك المستمر لمدة 4 دقائق أو حتى يصل لونه إلي الاصفرار قليلاً.

2-وبعدها يتم اضافة شرائح الفلفل الأخضر الحار إلى البصل، مع تقليب المزيج على النار متوسطة لبضع دقائق أو حتى يَلين الفلفل.

3-ثم بعدها قومي بإضافة حبات الطماطم المَبشور إلى خليط البصل وبالتحريك جيداً، واتركي على النار هاديه مع التحريك من وقت إلى آخر لمدة 5 دقائق أو حتى تنضج المكونات ويُصبح صلصة سَميكة القوام.

4- وفي إناء آخر قومي بوضع قطع الزبدة في مقلاة كبيرة على نار متوسطة، وبعد ضعي حبات المكرونه حتي تحمر و تَأخذ اللون الذهبىِ، ثم يتم رفعها من على النار.

5-وبعد ذلك ضعي المكرونة إلى وعاء الصلصة مع التحريك بشكل جيداً.

6- ثم قومي بتوزيع مَرق اللحم إلى مكون المكرونة، وتقلب بحرص، وبعدها يُغطىَّ جيدا واتركي على النار لمدة 15 دقيقة إلي أن تَنضج.

7-أخيرا بعدها قومي برفع المكرونة من على النار، وضيفي إليها قطع من اللحم المَسلوقة وتُخلط بها بشكل جيد بشوكة كبيرة، ثم اسكبي فى وعاء التَقديم، ويقدم مع السلطات.