الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:08 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… أول تعليق من محمد صبحي عن وصف تركي آل الشيخ له بـ”المشخصاتي”

محمد صبحي
محمد صبحي

شن خلال الساعات الماضية رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، هجوم شديد على النجم محمد صبحي، بعد رفضه لعرض عمل مسرحي له في موسم الرياض خلال هذا العام، مقابل 4 ملايين دولار تحت شعار الترفيه، حيث وصفه الأول بـ "المشخصاتي".

وتحدث الفنان محمد صبحي، في تصريح خاص لـ "الطريق"، أكد من خلاله بأنه مازال متمسكا بقراره، وأنه لن يقدم أي عمل مسرحي خارج مدينة أبو سمبل، مؤكدًا أن المسرح الخاص به يحتوي على كافة الإمكانيات التي تأهل أي عمل للنجاح.

اقرأ أيضا: الفنانة هدى هاني تدعم محمد صبحي بعد أزمته مع تركي آل الشيخ

وعلق "صبحي"، على وصف تركي آل الشيخ بـ "المشخصاتي": "مهما كانت الإغراءات المادية، لن أتنازل عن قراري، ولن أقدم أي مسرحية، خارج "أبو سمبل".

القصة الكاملة لأزمة محمد صبحي وتركي آل الشيخ

بدأت الأزمة عندما انتقد محمد صبحي، في أحد البرامج التليفزيونية مشاركة النجوم في موسم الرياض بهذا الشكل المبالغ، قائلًا: "أرفض كفنان أن أقدم الفن تحت عنوان الترفيه أنا مش مرفهاتي".

ثم أصدر محمد صبحي، بيانًا صحفيًا، أوضح من خلاله أنه لم يسئ للمملكة العربية السعودية، كما روج البعض، مؤكدًا أنه رفض عرض مسرحية في موسم الرياض مقابل 4 ملايين دولار لأنها تحت شعار الترفيه.

وأوضح محمد صبحي قائلًا: "الكلام الخاص بموسم الرياض تحولت في ظرف عام كامل لعاصمة الفن في الوطن العربي، قولته منذ أكثر من شهر وليس كلامًا وليد الأمس أو اليوم وشرحت وجهة نظري حينها، وعبرت عن ألمي الشديد لما وصل إليه الفن المصري من تدهور واضح لا يعكس قوتنا ولا مكانتنا، وتاريخنا الفني الذي يبلغ عمره أكثر من 100 عام".

ووجه محمد صبحي، رسالة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عقب وصف المستشار تركي آل الشيخ له بـ "المشخصاتي"، قائلًا: "أشفق على "جاهل يتألم من جهله"، وأرفق التعليق بمشهد من مسلسل "رجل غني فقير جدًا" الذي أدى بطولته، وهو مسلسل يروي قصة رجل ثري اكتشف أنه فقير جدًا، لأنه لا يملك الطمأنينة.