الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:09 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 نصائح للتغلب على الملل الزوجي.. «حسني علاقتك بشريك حياتك»

نصائح للتغلب على الملل الزوجي
نصائح للتغلب على الملل الزوجي

الزواج السعيد ليس أمرًا دائمًا، فالمشاعر تتغيّر مع مرور الوقت، لذا يعاني كثير من الأزواج خاصّة من عاشوا لسنوات طويلة معًا من وجود الملل بعلاقتهم الزوجية.

ويعد "الملل" مخرّب لبعض العلاقات الزوجيّة، وينذر بوقوع المشاكل والخلافات التي قد تصل إلى حد الانفصال عن شريك الحياة.

فإذا كنت تعاني من الملل الزوجي وترغب في تحسين علاقتك بشريك حياتك وتجديدها، هناك عدّة نصائح يقدمها موقع "الطريق" حسبما ذكر موقع "bonobology".

ابتعد عن المقارنات

من أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها للتغلّب على "الملل الزوجي"، ولتعيش حياة زوجية صحية خالية من المشاكل، ألا تقارن حياتك الزوجية بحياة الآخرين.

فمن المؤكد أنّه لا يوجد علاقة مثالية، وبالنظر إلى الأزواج الآخرين، قد تشعر أن زيجاتهم أفضل من زيجاتك، ولكن هذا غير صحيح تمامًا، فكلّ منا لديه مشاكله وأسراره الخاصّة التي لا يكشف عنها.

قضاء وقت ممتع معًا

لتتخلّص من هذا الملل الذي أصاب علاقتكما، ننصحك بأن تقضي وقتًا لطيفًا مع شريك حياتك، لذا يمكنكما أخذ استراحة من العمل والخروج لتناول القهوة أو التخطيط للسفر من أجل تجديد العلاقة.

اقرأ أيضًا: ستكون حرًا ومستقل ماديًّا.. مزايا الزواج المتأخر

ركّز على حياتك بعيدًا عن شريكك

نعم، بالتأكيد قضاء بعض الوقت مع شريك حياتك أمر رومانسي وجميل، ولكن أيضًا يجب عليك أن تمنح شريكك فرصة لقضاء الوقت بدونك، فامنحه مساحة يعيش بعيدًا عنك.

ومن المهم أيضًا أن يكون لديك مجموعة من الأصدقاء والهوايات الخاصة، زوجك جزء مهم جدًا منك، لكنه ليس هويتك الوحيدة.

فإذا كنت ترغب في منع الملل الزوجي، وأن تعيش حياة زوجية سعيدة، فمن الأفضل أن تصنع لنفسك حياة بعيدة عن شريك حياتك وأن تركّز على جميع جوانب حياتك ليس زواجك فقط.

طلب المشورة

في بعض الأحيان، لا يمكننا إصلاح موقف معين، في الغالب لأننا لا نعرف كيف نفعل ذلك، لذا نحتاج أحيانًا إلى رؤية الأشياء من منظور أو وجهة نظر مختلفة.

وهنا يأتي دور خبراء العلاقات الزوجية، سيكون لدى المستشار المناسب الخبرة الكافية لمساعدتك في معرفة ما عليك القيام به وأفضل طريقة للعمل على علاقتك.