الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:02 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المتحدث باسم وزارة الصحة» يكشف تفاصيل الموجة الرابعة

الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة
الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن حالة الطوارئ الطبية تعنى ارتفاع معدلات الإصابة ودخول المستشفيات وحدة المرض ومعدلات الوفيات بسبب كورونا، مشيرًا إلى أنه من استقراء تاريخ الفيروسات بداية من الأنفلونزا الأسبانية والأسيوية، فإن الفيروسات كلما زادت معدلات تحوراها كلما قلت حدتها.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الفترة الماضية، الموجات الثلاثة الأولى لكورونا، كانت أشد حدة من الموجة الرابعة، ومن خلال المتابعة العلمية للمتحورات، فإن التأثير الشديد ومعدلات دخول المستشفيات بدأت تقل مقارنة بمعدلات دخول المستشفيات في الموجات الأولى لجائحة كورونا، وجمعيها تصريحات غير يقينية، ولكنها قد تؤدي إلى انتشار المناعة المجتمعية خاصة بعد توفر اللقاح.

وتابع عبدالغفار: "شأننا شأن دول العالم، المتحور الجديد الأوسع انتشارًا، معدلات الإصابة زادت بأعداد كبيرة مع أوميكرون، ولكنه أقل حدة مقارنة بسابقيه من المتحورات".

أقرأ أيضا: عاجل | قراران جمهوريان بإنشاء جامعتى المنصورة وحلوان الأهليتين

وفي سياق آخر، كشفت شركة مصر للطيران اليوم الخميس عن عدد من الإرشادات المهمة للمسافرين إلى فرنسا ممن تجاوز عمر الـ 18 عام.

وجاءت الإرشادات التي كشفتها شركة مصر للطيران للمسافرين إلى فرنسا عبر خطوطها الجوية فيما يلي:

- ضرورة تقديم ما يُثبت تلقي جرعة تنشيطية من اللقاحات المعتمدة من وكالة الصحة الأوروبية وهي (فايزر- جونسون- موديرنا- استرازينيكا) وذلك في حال مرور مدة تتجاوز الـ 9 أشهر من تاريخ تلقي الجرعة الثانية من اللقاحات المعتمدة.

- تقديم شهادة تحليل PCR أو Antigen بنتيجة سلبية بمدة لا تتجاوز 48 ساعة قبل موعد إقلاع الرحلة.