الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:42 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقشر طبيعي.. فوائد الترمس للبشرة

فوائد الترمس للبشرة
فوائد الترمس للبشرة

يعد الترمس من البقوليات لذيذة الطعم، والمهمّة لصحة الإنسان، وذلك لاحتوائه على نسب عالية من الألياف والعناصر الغذائية الضرورية للجسم.

وينصح الأطباء بتناول الترمس يوميًّا، لقدرته على علاج المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي وتقوية الأعصاب وتعزيز المناعة بفضل الفيتامينات والألياف والمعادن التي توجد به.

ولكن هل تعلم أن الترمس يمكن استخدامه في علاج مشاكل بشرتك؟، في السطور التالية يقدّم لك موقع "الطريق" فوائد الترمس للبشرة، وفقًا لموقع "elconsolto".

تقشير وتنظيف البشرة

يستخدم الترمس كمقشر طبيعي، حيث يعمل على تقشير البشرة طبيعيًا وتخليصها من الجلد الميت والأوساخ، كما يلعب دورًا في تنظيف مسام البشرة، ويحسّن مظهرها وجعلها أكثر نضارة وحيوية.

فإذا كنت ترغبين في تنظيف بشرتك، ننصحك بعد طبخ حبات الترمس، قومي بطحنها واستخدامها على بشرتك لفترة وستلاحظين الفرق.

تفتيح البشرة

يعمل ماسك الترمس على علاج الكلف والبقع الداكنة حيث يساعد على تفتيح البشرة، وتوحيد لونها، بفضل قدرته الكبيرة على التخلص من التصبغات الجلدية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

وهناك من يقوم باستخدامه ليس على الوجه فقط بل على الجسم كاملًا، لنجاحه في تفتيح المناطق الداكنة وخاصّة المناطق الحساسة بالجسم.

اقرأ أيضًا: 7 نصائح للحصول على بشرة ناعمة في الشتاء

يمنع التجاعيد

يحتوي الترمس على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على محاربة الجذور الحرة المسببة في ظهور علامات الشيخوخة.

فبالتالي فهو يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، كالتجاعيد، كما يعمل على شد وتجديد خلايا البشرة وجعلها نضرة لفترة أطول.