الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 09:52 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. 4 طلبات إحاطة أمام «تضامن البرلمان»

البرلمان
البرلمان

تعتزم لجنة التضامن بالبرلمان، خلال عقد اجتماعه، اليوم، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، على مناقشة مجموعة من طلبات الإحاطة.

وأبرز الطلبات التي تناقشها لجنة التضامن، ما قدمته النائبة فاطمة أحمد محسن مبارك، من طلب إحاطة إجراءات الأسر البديلة ودور وزارة التضامن في توعية وتشجيع المجتمع على ذلك نظام.

كما ستناقش لجنة التضامن بمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم من البرلماني يونس عبدالرازق، والمتعلق بإنشاء مبنى للتأمينات الاجتماعية على قطعة أرض بجوار مستشفى الكبد ببلطيم.

بالإضافة إلى مناقشة طلب الإحاطة الذي قدمه النائب مجدي الأمير، بشأن ما يتعلق بتحديد مقر لمكتب التأمينات الاجتماعية بالمنزلة في محافظة دقهلية.

وأخيرا مناقشة لجنة التضامن خلال عقد اجتماعها، طلب الإحاطة المقدم من النائبة عبير جمال، بشأن زيادة الإعانات والمنح المالية المقررة بجميع دور الرعاية.

تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام عوض الله الأسبوع الجاري اجتماعا؛ لمناقشة 4 طلبات إحاطة مقدمين من أعضاء المجلس لوزير البترول ووزير الكهرباء، وستنظر اللجنة الأحد المقبل، طلب إحاطة بشأن أسباب عدم توصيل الغاز الطبيعي لمدينة قنا الجديدة المقدم من النائب محمد الجبلاوي.

وتناقش لجنة الطاقة أيضا الطلب المقدم من النائب محمد عبد الله زين، بخصوص معاناة الأهالي المتواجدين بالقرى في معظم محافظات الجمهورية، من إجراءات وطريقة سداد مستحقات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

موضوعات متعلقة