الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:43 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس الوزراء: قطاع التكنولوجيا المالية يشهد زيادة مطردة

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أكد تقرير أصدره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وذلك من خلال عددا جديدا من سلسلة «رؤى على طريق التنمية» تحت عنوان: «التكنولوجيا المالية الفرص والتحديات»، أن قطاع التكنولوجيا المالية يشهد زيادة مطردة.

وأضاف التقرير الذي يسعى لدراسة قطاع التكنولوجيا المالية في مصر، أن الزيادة المطردة التي شهدها قطاع التكنولوجيا المالية، في حجم الاستثمارات العالمية في الفترة من 2017-2020 بنسبة 77.9%.

وأوضح تقرير مجلس الوزراء، بدأ الظهور لاتجاه عام بزيادة ثقة المتعاملين في قطاع خدمات التكنولوجيا المالية بحلول عام 2017؛ كما أعرب 30% من المستهلكين عن خططهم، بالإضافة إلى زيادة استخدام الخدمات المالية غير التقليدية في المستقبل.

كما أعلنت ٧٧٪ من المؤسسات المالية عزمها زيادة الابتكار في خدماتها المالية، وأعقب ذلك ارتفاع معدل تبني المستهلكين التكنولوجيا المالية من 33% عام 2017 إلى 64% في عام 2019.

وأشار مركز المعلومات ودعم اتخاذ، إلى أن جائحة فيروس كوفيد-19، وما ترتب عليه من إغلاق جزئي أو كلي في مناطق مختلفة من العالم أسرع من وتيرة التحول الرقمي.

ولفت المركز إلى أن تفضيلات الأفراد للمعاملات المالية الرقمية والقنوات المصرفية الإلكترونية زادت مقابل التعاملات النقدية، وهو ما انعكس على زيادة حجم الاستثمار العالمي في هذا القطاع إلى نحو 105.3 مليارات دولار في عام 2020، الأمر الذي دفع الحكومات لمزيد من الاهتمام بهذه الأدوات المالية الحديثة.

اقرأ أيضا: أول تعليق للحكومة علي أنباء تعطيل الدراسة غداً

موضوعات متعلقة