الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:24 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: توزيع مليوني جرعة من لقاحات كورونا علي مراكز التطعيمات

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن منظمة الصحة العالمية، قامت بأعطاء الموافقة علي استخدام لقاح "فايزر"، ضمن اللقاحات المصرح بها في الاستخدام الطبي لمجابهة خطر فيروس كورونا.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه سيتم توزيع اللقاحات التي تلقتها الوزارة اليوم من الصين علي جميع مراكز التطعيمات علي مستوي الجمهورية، مؤكدآ علي دور مصر في توفير كافة اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا والمصرح استخدامها من منظمة الصحة العالمية.

أقرأ أيضا: الصحة العالمية تحذر من ظهور سلالات جديدة لفيروس كورونا

وفي سياق متصل، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن الإمكانيات متاحة لتصنيع أكثر من 100 مليون جرعة لقاح كورونا خلال 2022 في مركز اللقاحات والأمصال "فاكسيرا"، لافتا إلى أنه سيتم توفير كل الجرعات التنشيطية المعززة للقاح كورونا لدينا.

وأشار "عبد الغفار"، إلى أنه تم توقيع اتفاقية اليوم الأحد مع الجانب لوضع خطة لتصدير لقاحات فيروس كورونا إلى الخارج،وهناك مصنع معتمد ولكن بانتظار اعتماد منظمة الصحة العالمية لهيئة الدواء المصرية ثم مصنع "فاكسيرا" حتى يكون معتمد عالميا.

منجهته، أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، على وجود المصداقية بين الجانب الصيني ومصر، لتوفير المواد الخام لإنتاج ما يقرب من نصف مليون جرعة لقاح كورونا؛ للتبرع والمساهمة بها لشعب فلسطين الشقيق وقطاع غزة.