الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:17 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

جمهورية الدومينيكان تبدأ في بناء جدار حدودي مع هايتي

جمهورية الدومينيكان
جمهورية الدومينيكان

• حكومة الدومينيكان تبدأ في بناء جدار بطول 164 كيلومترًا مع هايتي لوقف الهجرة غير المشروعة وتهريب البضائع والأسلحة والمخدرات.

• رئيس الدومينيكان "لويس أبينادر" يوضح أن فائدة الجدار الحدودي ستكون كبيرة لكلا البلدين.

بدأت حكومة الدومينيكان أمس الأحد 20 فبراير 2022، في بناء جدار من المقرر أن يغطي نحو نصف الحدود التي يبلغ طولها 392 كيلومترًا مع هايتي، جارتها البرية الوحيدة، لوقف الهجرة غير المشروعة وتهريب البضائع والأسلحة والمخدرات.

وهناك فرق كبير بين هايتي، التي تعاني من الجريمة كما أنها واحدة من أفقر الدول في الأمريكتين، وجمهورية الدومينيكان التي تشهد ازدهارًا، كما أنها وجهة سياحية شهيرة في منطقة الكاريبي في العقود الأخيرة وسط استقرار سياسي ملحوظ.

ويعبر كثيرون من مواطني هايتي الحدود سرًا؛ للبحث عن عمل في الحقول أو في صناعة البناء في جمهورية الدومينيكان.

وقال رئيس الدومينيكان "لويس أبينادر" قبل وقت قصير من الضغط على زر لبدء صب الخرسانة في أساسات الجدار الحدودي إن "الفائدة لكل من البلدين ستكون كبيرة".

وأوضح "أبينادر" أن الجدار الحدودي سيقلل من تهريب البضائع التجارية والأسلحة وسيساعد في مكافحة الجريمة المنظمة في كلا البلدين.

وبدأ المشروع، الذي يهدف إلى بناء جدار بطول 164 كيلومترًا، قبل ذكرى استقلال جمهورية الدومينيكان عن هايتي في 27 فبراير 1844.

اقرأ أيضا: رئيس النيجر يوافق على نشر قوات أوروبية خاصة في البلاد