الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:19 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«(العين تُدخِلُ الرجلَ القبر».. هل الحسد سبب وفاة العريس الأردني؟

وفاة العريس الأردني
وفاة العريس الأردني

أيام قليلة فصلت بين فرحة الحب ووجع الفراق، وذلك بعد أن نشرت إحدى الفتيات صورة تجمعها مع زوجها يوم زفافهما، معبرة عن مدى السعادة بينهما، وقد تداولتها الكثير من الصفحات، ومن ثم فوجئ مستخدموا "فيسبوك"، بأن العروسة التي تدعى "ميرنا" تطلب الدعاء لزوجها الذي تعرض لحادث سير، مؤكدة أن حالته الصحية متدهورة، إلى أن وصل الأمر بأنها كتبت في منشور لها، إن زوجها فارق الحياة.

هذا الأمر الذي جعل الكثير يظن أن هذه الفاجعة والأحداث المؤلمة بسبب الحسد، التي قد يكونا تلقانه بعد تداول صورة زفافهما عبر الصفحات على السوشيال ميديا.

ضرورة الحفاظ على الخصوصية

وفي هذا السياق أوضح الشيخ محمود الأبيدي، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، أن المعلوم والمتعارف عليه أن العين حق، وتدخل الجمل القدر وتدخل الإنسان القبر، وعلى المسلم تحصين نفسه.

وأضاف الأبيدي لـ "الطريق"، أن الحسد من أمراض القلب، ابتلي به بعض الناس، ومن الممكن أن تؤدي بالشخص إلى الاكتئاب والحزن الشديد، ولكن على المرء بأن يسلم أمره للمولى عز وجل، والتوكل والاعتماد على الله في كل الأحوال والأمور.

وأكد إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، أن المرء عليه الاحتفاظ بحياته الشخصية بينه وبين من يثق بهم، ولا داعي بأن تكون حياته باب مفتوح للجميع، يتطلعوا إليها في كل وقت.

اقرأ أيضًا: «يا فرحة ما تمت».. تفاصيل مصرع عريس أردني في مصر بعد نشر صورة زفافه