الطريق
السبت 11 مايو 2024 03:28 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كريم السادات لـ”الطريق”: 2000 جنيه مكافأة شهرية مقترحة في قانون الخدمة العامة

النائب كريم السادات
النائب كريم السادات

تسعى الدولة المصرية إلى تكثيف دور الخدمة العامة والاستثمار في قدرات وطاقات الشباب، أثناء تأديتهم لمهام الخدمة العامة على مدار سنة التكليف، ومنحهم مكافأة شهرية مجزية لتحفزيهم على بذل قصارى جهدهم في الارتقاء بمستوى المهام المكلفين بها.

هل تصبح الخدمة العامة إلزامية؟

وتعليقا على ذلك قال النائب كريم السادات، عضو مجلس النواب، إن البرلمان أجرى تعديلات على قانون الخدمة العامة من شأنها جعل تلك الخدمة فرضا على الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا كل عام، وكذلك الذكور ممن تقرر إعفائهم من الخدمة العسكرية، بالإضافة إلى تضمين من يزيدون على حاجة القوات المسلحة بشرط مُضي ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب.

وبيّن السادات خلال تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الخدمة العامة ستكون بمقابل مادي مجزي، بالإضافة إلى بنود أخرى تمنع أصحاب الأعمال من توظيف الشباب قبل حصولهم على شهادة إنهاء الخدمة العامة.

2000 جنيه مكافأة شهرية مقترحة

وحول المكافأة الشهرية المقترحة في تعديلات قانون الخدمة العامة قال عضو مجلس النواب، إنه تم اقتراح مكافأة مادية شهرية تتراوح ما بين 1500 جنيه إلى 2000 جنيه حتى يستطيع الشباب تحقيق مقابل مجزي خلال فترة خدمتهم.

وأوضح "السادات" أن الشباب المشاركين في الخدمة العامة يقدمون خدماتهم للارتقاء بالمجتمع، وفي الوقت نفسه يمكنهم تنمية قدراتهم ومهاراتهم التي تؤهلهم للتميز في سوق العمل.

اقرأ أيضًا: قرارات السيسي في عيون الخبراء .. «قانوني»: دليل على نجاح الإصلاح الاقتصادي