الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:35 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يكافح السرطان وأمراض القلب.. 5 فوائد للقرنبيط ستجعلك تتناوله باستمرار

فوائد للقرنبيط ستجعلك تتناوله باستمرار
فوائد للقرنبيط ستجعلك تتناوله باستمرار

يعد القرنبيط، أحد الأغذية الطبيعية التي تفعل المعجزات بالجسم، فهو نوع من الخضراوات المهمّة لصحّة الإنسان، نظرًا لفوائده التي تعد ولا تحصى، لذا فهو مفيد للجسم بشكل غير طبيعي.

ويحتوي القرنبيط على عناصر غذائية مهمّة بجانب مضادات الأكسدة، وفي السطور التالية يقدّم لك موقع "الطريق" فوائد القرنبيط التي ستجعلك تتناوله باستمرار، وفقًا لموقعي " webteb"، و" al-ain".

يحمي الجهاز الهضمي

وجدت الدراسات أن تناول القرنبيط يعمل على حماية الجهاز الهضمي من الإصابة بالأمراض، ويرجع الفضل في ذلك إلى احتوائه على كميّة كبيرة من الألياف الغذائية والماء.

لذا فالقرنبيط يساعد بشكل كبير على علاج الإمساك، كما ثبت طبيًّا أنّه يساهم في خفض فرص الإصابة بسرطان القولون.

تقوية العظام

من أسباب إصابة العظام بالكسور والهشاشة هو نقص فيتامين ك في الجسم، وبالتالي فإن القرنبيط المعروف بأنه مصدر غني بهذا الفيتامين "ك"، يلعب دورًا كبيرًا في تقوية العظام.

اقرأ أيضًا: فوائد للقرنبيط ستجعلك تتناوله باستمرار

خسارة الوزن

يحتوي القرنبيط على سعرات حرارية منخفضة بجانب أنه مصدر جيّد للألياف والماء، وبالتالي فإن تناوله يساعد على إنقاص الوزن، خاصّة وأنه يسهّل عملية الهضم ويشعرك بالشبع لفترة طويلة.

يقي من السرطان

يحتوي القرنبيط على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، وخاصّة مادة (الإندول 3-كاربينول)، التي تلعب دورًا وقائيًّا مضاد للاستروجين، وبالتالي يعيق القرنبيط نمو الخلايا السرطانية بالجسم.

يحمي القلب

نظرًا لاحتوائه على مضادات أكسدة قوية، فإن القرنبيط يعمل على حماية الجسم من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، كما يقلل من تعرّضك للجلطات، بجانب قدرته على تنظيم الكوليسترول في الدم.