الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:51 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«منها الشوفان».. تعرفي على أفضل أنواع المخبوزات خلال فترة الرجيم

الخبز
الخبز

يعد الخبز من أكثر المخبوزات المفضلة وتتسم بالمذاق الجيد، ومنه ما يستخدام خلال فترات الرجيم ، لأنه يحتوي على البروتينات وكمية عالية من الألياف، ولذلك عليك اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن، يفضل تناول الأطعمة المفيدة في نظامك الغذائي الصحي.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، ينصح بتناول أفضل أنواع الخبز المصنوع من هذه البذور ليساعد على الرجيم، وفقًا لما ورد بـ " Womanitely"

1-خبز بذور الكتان.

يعد خبز بذور الكتان من أفضل المخبوزات المصنوعة، لأنها تحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم والسيلينيوم والأحماض الدهنية الأساسية، والألياف الغذائية، يجعله من الأطعمة المفيدة بشكل عام.

2- خبز الشوفان.

يعتبر من ألذ أنواع المخبوزات المشبعة لفترة طويلة، والتي ينصح بتناولها لإحتوائه على الكثير من الكربوهيدرات الجيدة، مما يسهم في إنقاص الوزن.

اقرأ أيضًا: على طريقة نجلاء الشرشابي.. طريقة تحضير الدجاجة بالصلصة الحارة

3- خبز القمح الكامل.

يفضل العديد من الأشخاص تناول خبز القمح الكامل، لأنه يتميز بالكثير من المعادن والفيتامينات، وحيث تعمل على تقليل نسبة الخطر من الكوليسترول في الدم، يساعد للتخلص من الوزن الزائد، لإحتوائه على سعرات حرارية أقل من الخبز العادي.

4- خبز الأرز البني.

يعتبر الخبز الأرز البني من أكثر المخبوزات المفضلة ويشعرك بالشبع، لأنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، تعمل لإزالة الوزن الزائد وقد يمنحك الطاقة الحيوية.