الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:03 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها القهوة.. إليك أفضل الخلطات لتبييض اليدين في الشتاء

منها القهوة.. إليك أفضل الخلطات لتبييض اليدين في الشتاء
منها القهوة.. إليك أفضل الخلطات لتبييض اليدين في الشتاء

تعد مشكلة تغير لون اليدين، من أهم المشاكل التي تواجه المرأة، لاسيما في ظل التغيرات المناخية والتعرض الدائم لأشعة الشمس فوق البنفسجية، مما يجعله أمرًا محرجًا أمام الآخرين.

توضح رنا فتحي، بيوتي بلوجر، لـ "الطريق" خلال السطور التالية، بعض الخلطات الطبيعية التي تستخدم لتفتيح اليدين، وذلك في النقاط التالية:

_ وضع بعض قطرات الليمون في السائل المستخدم في تنظيف الأواني، حيث يمنع ذلك اسمرار وخشونة اليدين.

_ خلطة زيت عباد الشمس وتتكون من 3 ملاعق من السكر الخشن وملعقتان من زيت عباد الشمس، ومزجهما جيدا حتى يصبحان عجينة لزجة، ثم وضعها على اليدين لمدة 30 دقيقة، وفركها برفق بأطراف الأصابع بعد جفافها على الجلد وغسلهما بالماء الفاتر.

اقرأ أيضاً: أبرز أنواع الشخصيات في علم النفس.. اعرف صفاتهم

_ خلطة العسل لليدين، وهي مكونة من 2 ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة من الشامبو وملعقة أخرى من زيت اللوز، ووضع كل هذه المكونات في إناء كبير به ماء دافئ، ثم نقع اليدين لمدة 30 دقيقة.

_ الزبادي والعسل، وذلك بوضع كوب من الزبادي إلى ملعقة كبير من العسل وخلطهما جيدا، ثم وضعهم على اليدين.

_ خلطة الخيار التي تتكون من عصير الخيار والحليب، ووضعهما بكميات متساوية على جلد اليدين مرة يوميًا، لمدة نصف ساعة ثم غسلهما بالماء الدافئ.

_ دقيق الشوفان وزيت الزيتون ويضاف إليهما سكر بني وعسل، وبعد خلطهم جيدًا بنسب متساوية يوضع الخليط على الجلد مع فركه برفق لمدة 10 دقائق.

_ خلطة القهوة من أفضل الخلطات لتبييض لون اليدين، وهي مكونة من 2 ملعقة قهوة جافة مع ملعقة ماء ورد، بعد خلطهما جيدا يوضع الخليط على اليدين، ويترك حتى يجف ثم غسله بماء بارد.